نصائح مالية مهمة لرواد الأعمال الجدد

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم انتشار مفهوم ريادة الأعمال على نحو كبير؛ حيث يتجه المزيد من الأشخاص حول العالم لبدء أعمالهم الخاصة، إلا أن الكثير من الشركات الجديدة لا تصمد كثيرًا في السوق، وتغلق أبوابها بعد بضع سنوات من تأسيسها.

 

ويرجع ذلك إلى الأعباء العديدة التي يواجهها رواد الأعمال، بداية من التوصل إلى أفكار جديدة ومبتكرة، وتحويل المفاهيم إلى منتجات، وإدارة فرق من الأشخاص الموهوبين، وحتى إدارة الأمور المالية الخاصة بالأعمال التجارية.

 

ولأن سوء الإدارة المالية يعد سببًا أساسيًا في فشل الشركات الناشئة، فمن المهم أن يعرف رواد الأعمال الجُدد – الذين ليس لديهم ميزانية كافية لتوظيف أشخاص لإنجاز الأمور المالية والمحاسبية – أهم الأشياء التي تمكنهم من تجنب الأخطاء المالية.

 

 

5 نصائح مالية لرواد الأعمال الجُدد

النصيحة

الشرح

1- تعزيز الجدارة الائتمانية

 

- الجدارة الائتمانية هي تقييم يحدد مدى أهلية شخص أو شركة للحصول على قروض، وبالتالي يحتاج رائد الأعمال إلى جدارة ائتمانية قوية إذا ما أراد الاقتراض من أجل بدء مشروعه التجاري.

 

- إقراض الأموال للمشروعات الجديدة أمر محفوف بالمخاطر بالنسبة للمقرضين سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات، لذلك يعتمد المقرضون على تقييم الجدارة الائتمانية كأحد أهم العوامل التي تحدد أهلية الشخص أو الشركة للحصول على القرض.

 

- يعد الاستخدام المسؤول لبطاقة الائتمان من بين الأمور التي تساعد على الحصول على درجة ائتمانية جيدة.

 

2- استخدام التمويل

الشخصي بكفاءة

 

- يعتمد الكثير من رواد الأعمال الجُدد على التمويل الشخصي كمصدر رئيسي لتمويل مشروعاتهم التجارية، ورغم أن هذه طريقة رائعة لبدء عمل تجاري، إلا أنه ينبغي الحذر لأن ذلك قد يضر ليس بشركاتهم فحسب، ولكن أيضًا بحساباتهم الجارية.

 

- أهم شيء يجب أن يضعه رواد الأعمال في الحسبان، عند استخدام التمويل الشخصي لبدء مشروعاتهم، هو الرسوم العالية، إذ يتضمن التمويل الشخصي للشركات الصغيرة تحويلات مالية كبيرة، والتي يمكن أن تكبد رائد الأعمال رسومًا عالية للغاية، مما يضيف أعباءً مالية غير ضرورية.

 

3- وضع ميزانية

 

- أفضل طريقة للبقاء في وضع مالي جيد هي إدارة الأموال بشكل فعال، ومن أجل تحقيق ذلك يحتاج رواد الأعمال لوضع ميزانية تحدد إيرادات الشركة وأوجه الإنفاق، فبدون ذلك لن يتمكن رائد الأعمال من تحديد ما إذا كان يحقق أرباحًا أم يخسر الأموال.

 

4- إنشاء صندوق للطوارئ

 

- أظهرت جائحة العام الماضي إلى أي مدى لا يمكن ضمان أي شيء في العالم، فحتى أكبر الشركات تكبدت خسائر كبيرة بسبب الجائحة.

 

- لذلك من المهم أن يضع رواد الأعمال الجُدد في اعتبارهم إمكانية مواجهة أي شيء غير متوقع خلال عملهم، خاصة في المراحل الأولى من تأسيس الشركة، ومن أجل الاستجابة الفعالة لأي أمر قد يطرأ، ينبغي أن يؤسس رواد الأعمال صندوقًا خاصًا للطوارئ، حتى وإن لم يضعوا به أموالاً كثيرة في البداية، فأي قدر من الأموال قد يكون مفيدًا وقت الأزمات.

 

5- معرفة اللوائح الضريبية

 

- قبل إطلاق المشروعات التجارية يحتاج رواد الأعمال إلى معرفة اللوائح الضريبية التي تختلف حسب كل دولة، فمن المهم أن يجري رائد الأعمال ًا عن اللوائح الضريبية في المكان الذي يطلق الشركة به، حتى لا يُفاجأ بضرائب غير متوقعة قد تتسبب في فشل عمله في .

 

 

 

المصدر: إنتربرنور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق