11 يونيو.. انطلاق منتدى الاستثمار الأفريقي الإثنين، 31 مايو 02:39 مـ  

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدورة الأولي لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية،

وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر، أن تقام فعاليات المنتدى في الفترة من 11-14 يونيو المقبل بمدينة شرم الشيخ بحضور وزراء الاستثمار ورؤساء هيئات الاستثمار من 33 دولة أفريقية، وعدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والأفريقية، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة.

وأكدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن اقامه المنتدي تستهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

رئيس الوزراء يلتقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لاستعراض ملفات عمل الهيئة

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبدالوهاب،قد أكد أنه من المقرر أن يتضمن المنتدى نحو 7 جلسات مهمة للغاية تناقش ملفات تتعلق بتعزيز التعاون في مجال الأعمال سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، إلى جانب لقاءات عمل مشتركة بين رجال الأعمال المصريين والأفارقة.

وتابع المستشار محمد عبدالوهاب أن الجلسات ستتناول موضوعات: تعزيز مشاركة القطاع الخاص في القارة السمراء، ودور الحكومات والشركاء الإقليميين، والاستثمار في مشروعات البنية التحتية إقليميا كوسيلة لمزيد من الربط بين دول القارة وتحسين مستوى التنافسية، كما ستتناول الجلسات أيضا سعي الدول الأفريقية للعب دور أكبر في الأسواق العالمية، وتشجيع الاستثمارات الأفريقية البينية، وحجم الاستثمارات المصرية في القارة الأفريقية، وسبل التخلص من الفجوة التمويلية التي تعيق أهداف خطة تنمية أفريقيا 2063.

وأضاف أنه على الرغم من التأثير السلبي لجائحة على حركة الاستثمار العالمي الا ان جذبت مزيدًا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاعات المختلفة حيث زادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة بغرض تأسيس شركات جديدة خلال الربع الثاني من العام المالي / مقارنة بالربع الثاني من العام المالي /2020.

وبلغت مساهمة المصريين في رؤوس الأموال المُصدرة خلال الفترة من يناير - أبريل ۲۰۲۱ نحو 24.9 مليار جنيه مقارنة بقيمة مساهمة بلغت نحو 19.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام ۲۰۲۰.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق