نائب رئيس بنك : 76 مليار جنيه حجم محفظة التجزئة

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
37ac594c2e.jpg

play-icon.png?w=1170&ssl=1

Listen to this article

كشف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر عن أن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك بلغت نحو 76 مليار جنيه، مشيرا إلى أن بنك مصر يواصل دوره الريادي في تقديم الخدمات والمنتجات الإلكترونية التي تحقق كافة احتياجات العملاء.

أضاف “المغربي”، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن هناك إقبالا كثيفا من العملاء على الخدمات والمنتجات الإلكترونية حيث بلغ عدد المشتركين في المحفظة الإلكترونية والموبايل بنكي نحو 4 ملايين مستخدم.

وأشار نائب رئيس بنك ، إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر شهدت نموا متواصلا حيث سجلت المحفظة نحو 52.2 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، وتمثل نحو 24.5 من من إجمالي محفظة القروض لنحو 195.200 ألف عميل.

أخبار ذات صلة

وأكد عاكف المغربي، أن بنك مصر يستهدف التوسع في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال خطة طموحة تستهدف الوصول بالنسبة التي حددها البنك المركزي المصري.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري  قد قرر إلزام البنوك بزيادة التمويل الموجه للشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من نسبة 20 بالمائة إلى نسبة 25 بالمائة من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر ، وذلك لتشجيع تمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، نظراً لأهميتها الاستراتيجية في تحقيق النمو الاقتصادي.

وطالب المركزي البنوك بوضع خطط لتحقيق النسبة المقررة متضمنة المحافظات والقطاعات الاقتصادية المستهدفة، ليتم متابعة التنفيذ بصفة ربع سنوية.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب ...

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.الاشتراك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق