أستقالة ثلاث قيادات مصرفية آخرهم أكوم تيناوي

البشاير بزنس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقال مساء أمس أكرم تيناوي رئيس بنك إيه بي سي
بعد الإستحواذ التي تمت لحساب هيرمس وصندوق السيادي

كما استقالت قياديين أخرتين في بنوك أخري ..

بدأت حالات الاستقالة هذه، بمحمد بدير، رئيس بنك عودة الذي قدم استقالته من مهام منصبه بالبنك، مع تلقيه ًا من بنوك أخرى وفق تقارير صحفية.

وخلال الأيام الأخيرة، حدثت عملية استحواذ ناجحة على بنك عودة (مصر)، بعدما أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أتم بنجاح خدماته الاستشارية لبنك عودة، في عملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عودة (مصر)، بعد استيفاء الموافقات الرقابية والتنظيمية اللازمة لإتمام عملية الاستحواذ.

وسوف تتيح عملية الاستحواذ لبنك أبوظبي الأول-مصر، تجميع أصول بنك عودة، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 85.6 مليار جنيه تقريبًا حتى ديسمبر ، علاوة على ضم منظومة أعمال بنك عودة في قطاعي خدمات التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية للشركات من خلال شبكة فروع تشمل 53 فرعًا.

وفي نفس السياق، اعتذر أكرم تيناوي رئيس مجلس  إدارة بنك ABC مصر عن الاستمرار في منصبه، وسيترك البنك خلال الفترة القادمة، مع تليقه عروض من جهات أخرى بحسب التقارير.

أستقالة ثلاث قيادات مصرفية آخرهم أكوم تيناوي

أستقالة ثلاث قيادات مصرفية آخرهم أكوم تيناوي

وخلال الفترة الأخيرة، دخل بنك ABC على خطوط الاستحواذ، عندما أعلنت المؤسسة العربية المصرفية بنك ABC عن توقيع اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر “بنك بلوم لبنان” للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% في بنك بلوم مصر، ولا زالت عملية إتمام الاستحواذ خاضعة إلى عدد من الشروط والموافقات من الجهات الرقابية في البحرين ومصر ولبنان، ومن المتوقع استكمال عملية الاستحواذ في الأشهر الحالية .

وعلى نفس الوتيرة، استقال عمرو الشافعي، من منصب نائب رئيس بنك القاهرة بعد مدة قضاها تقترب من 3 سنوات، رغم نجاحه مع البنك، دون أن يتم الكشف عن أسباب واضحة.

وخلال مطلع العام، ارتبط اسم بنك القاهرة بصفقات الاستحواذ، خاصة ما قيل إنه سيتم بيع البنك لشركة “اتش سي” للأوراق المالية والاستثمار، لكن الشركة نفت ذلك


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق