ما أكثر عنوان منسي من Konami تترقبون عودته بشوق للجيل الجديد؟ | آراء اللاعبين

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شركة Konami كانت تعتبر واحدة من هوامير شركات صناعة الألعاب باليابان وهي تملك أسماء عناوين عريقة لدى كل منها جمهور واسع وقاعدة عريضة. كل هذا التاريخ والعراقة نسفته الشركة بقرارها التوجه للاستثمار بألعاب الجوال والقمار حتى باتت من أكثر الشركات التي يكرهها اللاعبون ويطالبون بأن يأتي المنقذ المخلص عله يعيد تلك العناوين لهم. ومن هنا جاءت مطالبات لاعبي بلايستيشن لشركة Sony بالاستحواذ على كونامي

ومن ثم جاء إعلانها عن  إعادة هيكلة لاستوديوهاتها تصحيحًا للأوضاع ودمجها في كيان واحد. طبعاً بعد هذه الأنباء عن حل أقسام  Divisions 1, 2, وحتى القسم 3 ظهر كلام عن نية الشركة التخلي عن صناعة ألعاب الفيديو كون هذه الأقسام تمثل استوديوهات كونامي الداخلية المخصصة لتطوير الألعاب. وكون الشركة لا تملك فرق تطوير أخرى خرج من يقول بأن ذلك يعني خروج كونامي من مجال تطوير الألعاب وربما يمهد ذلك لبيع حقوق عناوينها الشهيرة. ولكن كونامي لم تلتزم الصمت وتدع تلك الأقاويل تنتشر أكثر فخرجت لتوضح للإعلام سوء الفهم هذا. وأكدت  عدم هجرها لصناعة الألعاب رغم حل عدد من فرق التطوير الداخلية وأن إعلانها أمس يشير إلى إعادة هيكلة داخلية مع دمج أقسام الإنتاج وهذا لا يعني بأنهم قاموا بإغلاق أقسام تطوير الألعاب لديهم.

إذاً كونامي تقول لنا لا تفقدوا الأمل وهي متمسكة بعناوينها. وقبل أيام سمعنا أنباء عن استعانة كونامي باستديوهات خارجية لتطوير ألعاب Metal Gear Solid و Castlevania  بعد الأداء الضعيف لألعاب Metal Gear Survive و Contra: Rogue Ops فهل يتحقق الجماهير وتعود أشهر عناوين كونامي من جديد؟

ميتل قير واحد من سلاسل ألعاب كونامي التي تعتبر أصبحت بغياهب النسيان لاسيما بعد مغادرة كوجيما للشركة فهو مبتكر السلسلة وحتى عندما قررت كونامي تقديم جزء جديد من دونه حصلنا على ميتل قير سورفايف التي فشلت ذريع للغاية فعانت من ضعف القصة عمومًا والشخصيات وتكرار المهام وتوجه اللعبة الذي يجعلك دائمًا تحت ضغط جمع الموارد حتى لا تفنى يسلبها كثيرًا من متعتها.

ومن منا أيضاً ينسى عنوان Castlevania الذي يعتبر له الفضل بإلهام المطورين لإنتاج ألعاب الميترويدفنيا  لقد غابت هذه السلسلة منذ سنوات فكان آخر أجزائها Lords of Shadow 2 بالعام 2014 ولم نحصل بعدها من كونامي على أي جزء جديد. طبعاً السلسلة أهملت كذلك خاصة بعد مغادرة Koji Igarashi الذي فضل العمل بشكل مستقل وأطلق  Bloodstained: Ritual of the Night ولكن الكل يتوق للعبة بمستوى لورد أوف شادو التي صدرت عام 2010 وساهم بتطويرها كوجيما وعشنا مغامرة رائعة للغاية حتى الجزء التالي لم يكن بروعتها.

أما المرشح الأبرز للعودة قريباً على ذمة التسريبات والشائعات فهي Silent Hill لعبة الرعب التي أحدثت ثورة بهذا النوع من الألعاب وألهمت من بعدها الكثير من مطوري ألعاب الرعب. فسمعنا بأن هناك مطور ياباني بارز يعمل على Silent Hill والإعلان الرسمي هذا الصيف حيث اتفقت كونامي بالفعل مع مطور ياباني بارز للعمل على جزء جديد من السلسلة، وستقدم مغامرة مختلفة تماما عن أي جزء سابق كما لو أنها لعبة رعب مختلفة، وهناك من يقول بأن مطور The Medium يعمل على لعبة رعب منذ أكثر من عام مع “ناشر مشهور جدًا” وطبعاً الأصابع تشير لسايلنت هل كذلك. خصوصاً وأن أكيرا يامواكا ملحن Silent Hill عمل مع الفريق على موسيقى The Medium وأكد عمله على مشروع سري عبارة عن لعبة يأمل اللاعبين أن يسمع عنها منذ فترة.

طبعاً مازال هناك العديد من أسماء العناوين التي تشتهر بها كونامي مثل Suikoden و Contra وغيرها. وبهذه الحلقة من آراء اللاعبين نود سؤالكم حول أي عنوان أنتم تتحرقون شوقاً لعودته مجدداً سواء كان من تطوير كونامي أو استوديو خارجي؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق