مصور فوتوجرافي يرفع دعوة ضد Capcom بتهمة سرقة أعماله في صناعة Resident Evil 4 والمزيد

IGN 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقل Polygon دعوة قضائية جديدة ضد شركة Capcom تتهمها باستخدام صور فوتوجرافية غير مرخصة لصناعة أعمال فنية متعددة لألعاب مثل Resident Evil 4 و Devil May Cry .

حيث طالبت المصورة الفوتوجرافية Judy A. Juracek الحصول على تعويضات مالية بحجة استخدام شركة Capcom لصور من كتابها Surfaces في مجموعة من ألعابها الضخمة بدون الحصول على رخصة قانونية منها.

يحتوي ذلك الكتاب سابق الذكر على مجموعة مختلفة من الصور الفنية التي التقطتها Juracek خلال رحلاتها حول العالم، وقامت بتوثيق رخصة ملكية للكتاب ومحتواه في عام 1996 مع السماح للأطراف المهتمة بطلب رخصة استخدام محتوى الكتاب.

ولهذا تدعي المصورة أن Capcom لم تتخذ هذه الإجراءات القانونية للحصول على محتوى يعود ملكيته إليها وإنما استخدمته على الفور في العديد من ألعابها مثل Resident Evil 4 التي اقتبست على ما يبدو العديد من أعمال المصورة الفنية مثل الصورة التي نراها أدناه لطريقة تصميم الباب والشعار الفني الذي عليه، وهنالك صورة أخرى لزجاج متكسر اقتبست منه اللعبة شعارها الرسمي على ما يبدو.

إن كنت تسأل لماذا انتظرت المصورة كل هذه المدة حتى تتخذ الإجراءات القانونية هذه، فالإجابة هي بسبب الاختراق الذي تعرضت له شركة Capcom في العام الماضي فقد تبين للمصورة من البيانات المسربة أن الشركة استخدمت صورها بل وبعض مسميات الصور في بيانات Capcom المسربة هي ذاتها في قرص CD-ROM لكتاب Surfaces بحيث حدث تطابق في الصورة واسمها مما أكد للمصورة حالة الاختراق لحقوقها حسب ما ذُكر.

تشير الدعوة القضائية إلى أنه من المستبعد كثيراً التقاط Capcom لنفس الصور بنفس الوضعيات والمسميات، وتطالب المصورة Juracek عبر محاميها الحصول على 12 مليون دولار تعويضات أضرار واختراق لحقوق الملكية بالإضافة إلى تعويضات مالية أخرى تتراوح بين 2500 و 25000 دولار لكل صورة فوتوجرافية تم استخدامها إدارة خاطئة وغير صحيحة لحقوق الملكية.

طلبنا الحصول على تعليق من شركة Capcom حول هذا الأمر ولكن الرد الذي حصلنا عليه هو "نحن على علم بالدعوة القضائية وليس لدينا أي تعليق إضافي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق