تعرف على مواعيد فعاليات النسخة التاريخية لسباق «فورمولا إي الدرعية »

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت الإضاءة الكاشفة

تقص مدينة الدرعية جوهرة المملكة، الجمعة، شريط فصل جديد من بطولة العالم «إي بي بي فورمولا إي »، التي تُقام في المملكة للمرة الثالثة على التوالي، في أول سباق ليلي في تاريخ البطولة، بتنظيم من وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد للسيارات والدراجات النارية.

وكشفت وزارة الرياضة، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مواعيد فعاليات الحدث التاريخي، الذي يفتح الأبواب في تمام الثانية مساء اليوم، بالتجارب الحرة الثانية، ثم تبدأ التجارب التأهيلية في تمام الرابعة، قبل أن تقام منافسات السوبر بول عند الساعة 16:37، ويختتم اليوم الأول، بانطلاق السباق الأول، في الساعة 20:03.

وتستكمل المنافسات، غدًا السبت؛ إذ تبدأ على إيقاع التجارب الحرة الثالثة، في الساعة 13:45، ثم تبدأ التجارب التأهيلية عند الساعة الرابعة تمامًا. وتنطلق منافسات السوبر بول في الساعة 16:37، على أن تسدل البطولة الستار عند الساعة 20:03 مع بدء سباق الدرعية فورمولا إي الثاني.

وتعود البطولة لتتصدر المشهد في السابع؛ حيث تعد جزءًا من الشراكة الممتدة لعشرة أعوام بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مع فورمولا إي، وسيقام السباق الأول مساء اليوم، والسباق الثاني غدًا السبت، ومدة السباق 45 دقيقة + لفة كاملة (بمجرد انتهاء الـ45 دقيقة، على السائقين إكمال اللفة التي تتقدمها السيارة المتصدرة للسباق بالإضافة إلى إكمال لفة أخرى)، وسيبث السباق بشكل مباشر على القنوات الرياضية .

وسيكون موقع حلبة السابق في حي الطريف بالدرعية، وطول الحلبة: 2.83 كم، وطول السباق: 82.355 كم، وجُهِّز المكان بإضاءة صممت بأحدث تقنيات «إل إي دي» المنخفضة الاستهلاك، واستهلاك على وجه الخصوص؛ وذلك بنسبة تصل إلى 50% مقارنةً بالتقنيات الأخرى، بينما ستكون الطاقة المتبقية اللازمة لتشغيل الإضاءة الكاشفة متجددة بالكامل عبر استخدام زيت نباتي مهدرج، منخفضة الكربون وعالية الأداء، ومصنوعة من مواد مستدامة.

اقرأ أيضًا:

اليوم الدرعية تتجمل من جديد.. العالم يترقب نسخة تاريخية من «فورمولا إي»
«فورمولا إي»: المملكة أعدت تجهيزات حديثة.. والسباق الليلي يغير الديناميكية الرياضية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic