«الخارجية الأمريكية» تتعهد بمحاسبة ميليشيا الحوثي على اعتداءاتهم ضد

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت أن هناك عقوبات جديدة تنتظر الانقلابيين

تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، بمواصلة محاسبة ميليشيا الحوثيين لمحاولاتهم المستمرة للاعتداء على المملكة العربية .

وقالت الخارجية الأمريكية، في تصريحات لقناة «العربية»:  «سنفرض عقوبات جديدة على الحوثيين إذا لزم الأمر»، وتابعت أنها ستواصل جهود وقف الدعم الإيراني للحوثيين.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي قال إن قوات الدفاع الجوي الملكي اعترضت ودمرت 6 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، اليوم الجمعة، لمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة بمدينة خميس مشيط.

وأوضح العميد المالكي أن التحالف يمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، التي تمثل جرائم حرب، وأنه يتم استهداف مصادر التهديد والهجوم الوشيك للطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية بحزم، وفي إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وبيَّن العميد المالكي أن عمليات الاستهداف لتحييد وتدمير مرافق ومنصات الإطلاق للطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ الباليستية التي يتم استخدامها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تتم بعمليات تشمل الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة والاستهداف المدمر، مؤكدًا أن عمليات التحالف العسكرية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

اقرأ أيضًا:

حكومة اليمن: السعودية قلب العرب والمسلمين.. وركيزة للأمن والاستقرار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق