شباب الأهلي يصعق الهلال.. وبطاقة التأهل في يد الراقي

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بهدفين دون رد

تكبَّد فريق الهلال خسارة مخيبة أمام نظيره شباب الأهلي الإماراتي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في ، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.

وقدم الزعيم واحدة من أسوأ العروض ليسقط في فخ الهزيمة، بعدما تكفل إيجور جيسوس بافتتاح التسجيل للضيف الإماراتي في الدقيقة 54، من ضربة جزاء، قبل أن يوقع على هدف قتل المباراة لصالح شباب الأهلي في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ولم ترحم جولة المفاجآت فريق استقلال دوشنبه الطاجيكي الذي خسر هو الأخر أمام نظيره أجمك الأوزبكي بهدفيم مقابل هدف، على ملعب الملك فهد الدولي، إلا أنه لم يفقد بطاقة التأهل مستفيدًا من هدية شباب الأهلي.

وحافظ الاستقلال على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الهلال، فيما رفع شباب الأهلي رصيد النقاط إلى 7 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام أجمك.

وتأهل الفريق الطاجيكي إلى دور الـ16 من مقعد صدارة المجموعة، في حين ينتظر نادي الهلال تحديد الفرق الحاصلة على البطاقات المخصصة لأفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا.

ويحتاج أزرق الرياض إلى تعادل الأهلي أمام نظيره الدحيل القطري، في المباراة التي تجري حاليًا على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي القاري، بعدما وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه.

وبادر الهلال للهجوم في بداية المباراة، ولكن أولى الفرص الخطرة جاءت لصالح شباب الأهلي في الدقيقة 11، عندما أخطأ الحارس عبدالله المعيوف في إبعاد الكرة لتصل إلى محمد جمعة في الجهة اليمنى، ليسدد محاولة مرت خطيرة بجوار المرمى.

ورد الهلال مباشرة عبر تمريرة محمد البريك من الجناح الأيمن، والتي وصلت إلى بافيتيمبي جوميز على باب المرمى ليستدير، ويسدد محاولة كانت ضعيفة ومرت بجوار القائم، وضاعت فرصة ثانية على الهلال عن طريق ياسر الشهراني، في الدقيقة 28، الذي سدد محاولة من الجهة اليسرى لكنها مرت خطيرة بجوار القائم الأيسر للمرمى.

واستمرت محاولات الفريق في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، دون أن ينجح الفريق في الوصول لمرمى الحارس حسن حمزة.

مع انطلاق الشوط الثاني استمر الحال على ذات المنوال، ولكن شباب الأهلي سجل هدف التقدم عبر ضربة جزاء نفذها إيجور جيسوس بنجاح، بعدما ارتكب محمد كنو مخالفة ضد جلال الدين مشاريبوف في الدقيقة 54، في لقطة مثيرة للجدل.

ورد الهلال عبر ركلة ركنية نفذها لوسيانو فييتو، وارتقى لمتابعتها أندريه كاريلو الذي لعب كرة رأسية مرت خطيرة فوق العارضة، واستمر ضغط الزعيم ًا عن تعديل النتيجة، وسنحت لمهاجمي الفريق أكثر من فرصة داخل منطقة الجزاء ولكنهم لم ينجحوا في استغلالها.

ووسط محاولات الهلال، خطف شباب الأهلي دبي الهدف الثاني في الدقيقة 90، عندما أرسل عبدالعزيز صنقور تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها جيسوس، دون مضايقة وحولها برأسه في الشباك.

اقرأ أيضًا:

تشكيلة الهلال أمام شباب الأهلي.. جوميز يقود الهجوم وأوراق رابحة في البدلاء

بعثات السد والوحدات وفولاد تغادر «فقاعة الرياض»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق