مسؤول في الصحة العالمية يوضح لـ”المواطن”: هل آمنة من الهندية؟

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
-05-02

مسؤول في الصحة العالمية يوضح لـ”المواطن”: هل آمنة من الهندية؟

أكد أنه يمكن بالطبع الحد من انتشارها واحتواء آثارها

المواطن- محمد داوود-

أثارت السلالة الهندية لفيروس كورونا المخاوف في جميع الدولية العالمية، إذ أدت إلى إصابة العديد، كما قضت على الآلاف من أفراد المجتمع الهندي، ويظل السؤال: هل الخليج ومنها السعودية في مأمن من السلالة الهندية؟

السلالات والتحورات الجديدة:

وقال خبير واستشاري الوبائيات في منظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق المتوسط الدكتور أمجد الخولي في تصريحات إلى “المواطن“: إن السلالات والتحورات الجديدة شأنها شأن الفيروس الأصلي، أي أنها لا تعرف حدودًا جغرافية، ولا يمكن لبلد أن يكون بمأمن منها بمعنى منع وصولها إليه، ولكن يمكن بالطبع الحد من انتشارها واحتواء آثارها باتباع أعلى مستويات الاستعداد والحذر ورفع مستوى الترصد والاكتشاف والتعامل مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بكل جدية.

تتميز بسرعة انتشارها:

وأكد في ختام تصريحه أن هذا الكلام ينطبق أكثر ما ينطبق على دول الخليج؛ نظرًا للجوار الجغرافي ولوجود عمالة من الهند بأعداد كبيرة، فضلًا عما نعرفه عن هذه السلالة من سرعة انتشار لاتسامها بوجود طفرتين.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق