تقرير: فوائد «سحرية» لممارسة الرياضة مع الرضاعة الطبيعية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تساعد على إنقاص الوزن

أوردت مجلة "بيبي & فاميليه" أنَّ الرياضة لا تتعارض مع الرضاعة الطبيعية بشرط مراعاة بعض النقاط المهمة؛ حيث يمكن ممارسة الرياضة بعد مرور 6 إلى 8 أسابيع من الولادة على الأقل، مع مراعاة أن تحصل المرأة على الضوء الأخضر من الطبيب أولًا.

وأضافت المجلة المعنية بالأسرة والأطفال أنّه ينبغي في البداية ممارسة تمارين إعادة التأهيل من أجل تقوية عضلات قاع الحوض.

وبعد ذلك يمكن ممارسة بعض الرياضات المناسبة مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، مع مراعاة ممارستها باعتدال، علمًا بأن ممارسة الرياضة تتمتع بفوائد جمّة للمرأة خلال فترة الرضاعة؛ حيث إنها تساعد على إنقاص الوزن واستعادة رشاقة الجسم من ناحية، وتعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية من ناحية أخرى.

ُراعى أيضًا ارتداء حمالة صدر رياضية مناسبة بحيث لا تشكل ضغطًا على الثدي ولا تتسبب في تعرضه للاحتكاك. ومن المهم أيضًا شرب السوائل بكمية كافية لتعويض السوائل المفقودة أثناء ممارسة الرياضة.

ومن المهم أيضا تنظيف الثدي جيدًا بعد ممارسة الرياضة بواسطة ماء صاف من أجل التخلص من العرق، الذي قد يتسبب في تهيج الرضيع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق