أمانة عسير تحصد جائزة «درع الحكومة الذكية العربية» على مستوى الوطن العربي

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصدت أمانة منطقة عسير، جائزة «درع الحكومة الذكية العربية»، بفئتي المواقع الإلكترونية الحكومية في نظام إدارة خدمة العملاء والابتكار الحكومي في نظام أتمتة أعمال الرقابة الميدانية للمراقبين لعام ، المقدمة من أكاديمية جوائز التميز في الدول العربية التي أقيمت بمدينة .

وفازت أمانة عسير بالجائزة وسط مشاركة وعالمية من القيادات والخبراء في المؤسسات الحكومية، والمنظمات الدولية وقطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي والإقليمي. وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تفوز فيها أمانة المنطقة بهذه الجائزة، بعد منافسة مع العديد من الجهات ذات العلاقة، لاسيما أن الجائزة كانت في إطار توجهات الأمانة، واهتماماتها بالإبداع الإلكتروني، والتحوّل الرقمي، وخلق بيئة عمل تعتمد على التعاملات الإلكترونية وفق توجهات استراتيجية نفذتها أمانة المنطقة في العمل البلدي. ويأتي نيل أمانة عسير هذه الجائزة امتداداً لعدة جوائز حصدتها على المستويين الدولي والإقليمي في عدة مجالات، ومواكبة للنقلة النوعية التي تشهدها الأمانة في الوقت الراهن.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أن فوز الأمانة بهذه الجائزة، جاء في إطار النقلة الضخمة لأمانة المنطقة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الإلكترونية المتكاملة، إضافة لتطوير الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية متكاملة لتسريع الإجراءات وتسهيلها، عبر أنظمة تقنية مرتبطة بمعايير ضبط الجودة وقياس الأداء. وأضاف، أن تحقيق الأمانة لهذه الجائزة جاء اهتمام ودعم القيادة بمختلف القطاعات، ومنها القطاع البلدي التي تهدف لتحقيق المفهوم النوعي في رفع التنافسية، والاستجابة مع متطلبات المستفيدين واحتياجاتهم في تعزيز مسيرة التطور والنماء، والارتقاء بالخدمات البلدية للتيسير على المواطنين وراحتهم، مشيراً إلى أن هذه الجائزة جاءت نظير الكثير من الأعمال التطويرية التي قامت بها الأمانة، وتتويجاً للجهود التي بذلتها بمتابعة أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وبدعم الشؤون البلدية والقروية ماجد الحقيل في دعم الأمانات والبلديات، ما أسهم في التطور الكبير في الخدمات الإلكترونية عبر مجموعة من الحزم الإلكترونية المقدمة للمستفيدين. يُذكر أن الجائزة تمنح سنوياً لأفضل الممارسات في مجال التحول المؤسسي الذكي ومبادرات تطوير التنافسية والخدمات الإلكترونية الذكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق