سورية: معارضون يطلقون «خارطة طريق» للعمل السياسي

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أطلقت قوى سياسية وأحزاب سورية في الداخل والخارج السوري تحت مظلة الجبهة الوطنية الديموقراطية (جود)، (الثلاثاء)، البيان الختامي للمؤتمر التأسيسي، بعد مداولات بين القوى المشاركة لوضع خارطة طريق العمل السياسي على أن يكون هذا المؤتمر مقدمة لجمع كل القوى السياسية الديموقراطية في سورية وخارجها.

وجاء في البيان، الذي حصلت «عكاظ» على نسخة منه، أن الأطراف المنضوية تحت منصة (جود)، عقدت المؤتمر التأسيسي للجبهة «عبر وسائل التواصل الحديثة» بتاريخ 18 مايو ، رغم محاولات السلطات السورية منعه، فيما منعت انعقاده فيزيائيا بتاريخ 27 أبريل 2021، عندما حاصرت العناصر الأمنية مقر انعقاد المؤتمر في دمشق.

وأوضح البيان أن أعمال المؤتمر بدأت بانتخاب رئيس له، ونائب للرئيس، ومقرر، وأمين سر، وتمت مناقشة وثائق الرؤية السياسية، واللائحة التنظيمية، والموافقة عليها، كما انتخب المؤتمر هيئة للرقابة والتقييم، ورئيس اللجنة المركزية ونائبه وأمين سر، مشيرا إلى أنه تم إطلاق الجبهة الوطنية، التي ستستمر «بالعمل الوطني لبناء جبهة موسعة مفتوحة لكل القوى والشخصيات الوطنية المعارضة داخل وخارجها، ما يسهم في تحقيق مشروع التغيير الوطني الديموقراطي الجذري والشامل لنظام الاستبداد القائم».

وطالب البيان الختامي المجتمع الدولي بضرورة الضغط السياسي على النظام، والسعي الحثيث للإفراج عن كافة المعتقلين في السجون السورية، متهما بشار الأسد بانتهاج الحل الأمني والعسكري، للتشبث بالسلطة، والتحكم بكل مفاصل الدولة والمجتمع، والسعي لتعطيل الحل السياسي الذي نصت عليه قرارات الأمم المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق