لحملة الشهادات الجامعية و الثانوية.. شروط القبول بكلية الملك الخالد العسكرية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لتسجيل طلب التحاق..

أصدرت وزارة الحرس الوطني، الشروط الواجب توافرها في من لديهم الرغبة في الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية من حملة الشهادة الجامعية وحملة الشهادة الثانوية (علوم طبيعية) لعام 1443 هجريًا.

وشاركت الوزارة، عبر تغريدة لها على حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»، صورة معلوماتية «إنفوجراف» أوضحت بها تعليمات لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية، بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها في شخص المتقدم.

وكتبت الوزارة في تعليق مرفق بالتغريدة، "لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية بـ #وزارة_الحرس_الوطني تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل لعام 1443هـ لحملة الشهادة الجامعية وحملة الشهادة الثانوية (علوم طبيعية)"، موضحة أنه يمكن تسجيل لب الإلتحاق والاطلاع على التعليمات من خلال زيارة الرابط التالي (من هنا).

وحددت وزارة الحرس الوطني، من خلال موقعها الإلكتروني، الشروط التي يجب أن تتوافر لمن يرغب في التقديم للإنضمام لكلية الملك خالد العسكرية على النحو الأتي:

- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (يستثنى من ذلك من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة).

- أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

- أن يكون غير متزوج بأجنبية.

- ألا يقل سن  خريج الثانوية عند بدء العام الدراسي بموجـب بطاقـة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد عن (22) سنة.

- أن يتناسب طول المتقدم ;مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم).

- أن يكون حاصلًا على شهادة (العلوم الطبيعية أو نظام مقررات تخصص العلوم الطبيعية) على ألا يقل المعدل التراكمي العام عــن (80 %), ومن خريجي هذا العام الدراسي 1442هـ (انتظام نهاري) ولا يقبــل خريجـو الأعوام السابقة.

- أن يكون حاصلًا على درجة لا تقل عن (60) في اختبار القدرات، وحاصلًا على درجة لا تقل عن (60) في اختبار التحصيلي، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.

- أن يؤدي اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP)، الذي يعقده المركز الوطني للقياس.

- أن يجتاز جميع إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الاختبار التحريري، اختبار اللياقة البدنية، التزكية الأمنية، اختبار كفايات الحرس الوطني)

- أن يجتاز الفحص الطبي ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق له المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة اسباب عدم اللياقة الطبية.

وأضافت لجنة التسجيل والقبول بوزارة الحرس الوطني، أنه يجب على المتقدم للتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية أن يكون لدية حساب (ابشر) حتى يتمكن من الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، و نبهت أيضآ على أن يتم تعبئة الحقول بالمعلومات الدقيقة على الموقع الإلكتروني المنوط بذلك.

اقرأ أيضًا :

يبدأ التسجيل 8 يونيو.. شروط القبول بكلية الملك خالد العسكرية

«الدفاع» تعلن بدء القبول والتسجيل للكليات العسكرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق