أمريكا تمنح تايوان 750 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن خطة لتصدير اللقاحات لدول أخرى

قالت عضوة الكونجرس عن ولاية ألينوي، لادا تامي دوكوورث، الأحد، إنَّ بلادها ستتبرع بـ 750 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس (كوفيد-19) إلى تايوان.

وقالت دوكوورث من مطار تايبيه سونجشان: من الحيوي للولايات المتحدة أن يتم إدراج تايوان في أول مجموعة تتلقى اللقاحات، وذلك بسبب اعترافنا بحاجتكم الملحة ونحن نقدر هذه الشراكة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية التي تديرها الدولة.

وقال المعهد الأمريكي في تايوان، الذي يقوم في الواقع بعمل السفارة الأمريكية في تايوان، يوم الجمعة الماضية إن تايوان يجب أن تدرج في الفئة الأولى من أكثر من 80 مليون جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 التي من المقرر أن تتبرع بها الولايات المتحدة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ووصلت دوكوورث وزميليها دان سوليفان وكريس كونز اليوم الأحد إلى مطار تايبيه وكان في استقبالهم الخارجية التايواني جوزيف وو، الذي أكد أن تايوان ممتنة للغاية لإدراجها في خطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتصدير لقاحات فيروس كورونا إلى دول أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق