طهران تتسلم الدفعة الأولى من اللقاح الروسي "سبوتنيك V"

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيراني، محمد حسين ذيبخش، إن أول دفعة من اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا ستصل الخميس، مطار الإمام الخميني في طهران.وأضاف المتحدث بأن الدفعة الأولى من اللقاح الروسي المضاد لفيروس ستصل اليوم الخميس عند الساعة 15:50 بالتوقيت المحلي، على متن طائرة شركة ماهان للطيران، بحضور مسؤولين من وهيئة الطيران المدني، تحت تدابير أمنية، مؤكدا أنه تمت مراعاة كافة الشروط المعيارية اللازمة خلال عملية نقل اللقاح.

وأضاف أن اللقاح الروسي (Sputnik V) سيصل إيران على ثلاث دفعات.

وكان رئيس مؤسسة الأغذية والأدوية الإيرانية، محمد رضا شانه ساز، قال أمس الأربعاء، إن الدفعة الأولى ستضم 500 ألف جرعة، مضيفاً أن اللقاح الروسي أثبت فعاليته بنسبة 95% وأنه حصل علی تأييد مؤسسة الأدوية والأغذية الإيرانية.

من جهته قال كاظم جلالي، السفير الإيراني في روسيا، إنه تم إرسال الدفعة الأولى من اللقاح الروسي إلى طهران عبر طائرة شركة ماهان الإيرانية وستصل بعد نحو أربع ساعات، والدفعة الثانية ستصل بحلول 18 فبراير، والدفعة الثالثة بحلول 28 فبراير، حيث سيتم إرسال اللقاح على دفعات كل أسبوعين.

وقد يهمك أيضًا :

البرازيل تسجل 1254 وفاة و56002 إصابة جديدة بكورونا الأربعاء

تسجيل أكثر من 119 ألف إصابة جديدة بكورونا فى الولايات المتحدة خلال 24 ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق