لبشرة شابة للأبد.. 4 أطعمة تناوليها يومياً

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الشباب الدائم والبشرة النضرة المتوردة يراود الجميع، وحتى تحققي هذا لابد من الالتزام بالعناية ببشرتك بشكل يومي ومستمر، وهو ما يجب أن يتضمن اتباع نظام غذائي يحتوي على الاطعمة التي تغذي البشرة وترطب الجلد، إلى جانب استخدام بعض الزيوت الجيدة الفعالة الطبيعية.اضافة اعلان

وتؤكد الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن الحفاظ على شباب ونضارة بشرتك، وتحفيزها لتجديد خلاياها أولا بأول، فقط من خلال تناول بعض الأطعمة، بشكل منتظم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

Image1_220218135733283620161.jpg
العسل
من العناصر الجاذبة للرطوبة الطبيعية، ويحمي الجلد من الجفاف، لذلك إذا كنت تعانين من التهابات أو جفاف في أي جزء من جلدك، فيمكنك إضافة بعض العسل لماء الحمام.

فواكه البحر
العديد من أنواع الأسماك والمحار مفيدة للبشرة، وخاصة المحار والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، حيث أنها تحتوي على الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل جفاف والتهابات الجلد، كما أن الأوميجا 3 يمكن أن يساهم في علاج أمراض جلدية مثل الأكزيما والصدفية، والزنك يساعد في تجديد خلايا الجلد، والتخلص من الجلد الميت.

البيض
صفار البيض مصدر هام لفيتامين (أ)، مما يساعد جلدك على تجديد نفسه، كما أنه مصدر للبيوتين، "فيتامين ب المركب"، وهو ضروري للحصول على بشرة وأظافر صحية، وكذلك يحتوي الصفار أيضا على الليسيثين، وهو مرطب للجلد والشعر أيضا.

كما أن بياض البيض يحتوي على 40 نوع من البروتينات المختلفة والمياه، ومن المعروف أن بياض البيض يستخدم كقناع لشد الوجه فوريا، كما أنه يحمي من الشمس.

الحمضيات
تحتوي على فيتامين C، وهو العنصر الذذي يعتني بالبشرة، وهو المكون الرئيسي لكريمات التجميل، كما أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين، ولذلك لابد من التركيز على تناول الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والكريز والطماطم. 

Image1_220218135756877759407.jpg
تقدم خبيرة التجميل "أمل العيسوي"، في السطور التالية، ماسك مرطب بمواد كلها طبيعية، يحافظ على نضارة وشباب بشرتك:

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

اخلطي نسبا متساوية من كل من : زيت جنين القمح، مع زيت اللوز، وزيت الجلسرين، وزعي باالخليط السابق، على كامل بشرة الوجه، كما يمكنك وضعه في أي مكان جاف بالجسم، مع التدليك في حركات دائرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق