5 أسباب تجعلك تتناول المزيد من الكيوي

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكيوي

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الكيوي، بالرغم من عدم معرفة البعض لفوائده الصحية، لكن الكيوي فاكهة صحية للغاية ولها الكثير من الفوائد الغذائية.

حيث إنها أصل الفاكهة الخضراء الحلوة من ولكن تم إحضارها إلى عام 1904، ومنذ ذلك الحين ، أصبحت فاكهة محبوبة في جميع أنحاء العالم، نظرًا لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين C ، فمن المعروف أنه يتمتع بصحة جيدة ، ولكن الكيوي له فوائد أكثر بكثير من الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.

كشف موقع هيلثي عن فوائد الكيوي

يساعد البشرة
يحتوي الكيوي على كمية عالية من فيتامين سي ، وهذا الفيتامين يساهم في إنتاج الكولاجين ، وهو عنصر أساسي في الخلايا والأعضاء في الجسم. وهذا بالطبع يشمل الجلد. يعزز هذا الفيتامين أيضًا قدرة الجسم على التئام الجروح.

علاوة على ذلك ، يحتوي الكيوي أيضًا على فيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس وقد يساعد في منع اضطرابات الجلد.

يحسن النوم
في عام 2011 ، تم إجراء دراسة للتحقق من آثار الكيوي على جودة النوم لدى البالغين، ووجدت أن تناول الكيوي يحسن النوم وفقًا للأشخاص الذين شاركوا في الدراسة.

ويقترح العلماء أن هذه الفائدة قد تأتي من محتوى مضادات الأكسدة والسيروتونين الموجودة في الكيوي.

صحة القلب
يحتوي الكيوي على الألياف وكذلك مضادات الأكسدة.
تساعد هذه الأشياء في الحفاظ على صحة القلب.

تشجع جمعية القلب الأمريكية الناس على تناول المزيد من البوتاسيوم مع تقليل كمية الملح المضافة التي يتناولونها.

يساعد البوتاسيوم في إدارة ضغط الدم ، والأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يمنع حصوات الكلى

فائدة أخرى لتناول المزيد من البوتاسيوم هي تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.

صحة العظم
فيتامين آخر يحتوي عليه الكيوي هو فيتامين ك. بالإضافة إلى أنه يحتوي على آثار من الكالسيوم والفوسفور، وتساهم كل هذه العناصر الغذائية في صحة العظام، وقد يساعد تناول ما يكفي من فيتامين K في منع هشاشة العظام.

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق