تتشابه مع الإنفلونزا.. كل ما تريد معرفته عن أعراض الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتشابه العديد من أعراض مرض كوفيد-19 مع أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الأمراض، لذا فمن الضروري إجراء اختبار للتأكد من الإصابة بداء كوفيد-19.

تظهر الأعراض بعد يومين إلى 14 يوماً من التعرض للفيروس، ويمكن أن تتراوح الأعراض من خفيفة جداً إلى شديدة، وبعض المصابين لا يعانون أي أعراض.

والأعراض الشائعة هي الحمى والسعال والإرهاق، ومن الأعراض الأخرى: ضيق التنفس، والشعور بألم أو ضيق في الصدر، وآلام في العضلات أو الجسم، والصداع، وفقدان التذوق أو الشم، واضطراب التفكير، والتهاب الحلق، واحتقان الأنف أو سيلان الأنف، والإسهال، والغثيان والقيء، وآلام البطن، والطفح الجلدي. 

اضطراب في المعدة


ووفقًا لمراجعة أجرتها ثلاثة مستشفيات صينية، فإن 1 من كل 5 مرضى مصابين بالفيروس يعاني أعراضا في الجهاز الهضمي بما في ذلك القيء والإسهال وآلام المعدة.

وكان هناك ارتباط قوي بين تأثير فيروس كورونا على ميكروبات الأمعاء، وقدرة العدوى على الانتشار عبر انتقال البراز، على الرغم من أن الأعراض لا تعني بالتأكيد الإصابة بكورونا، إلا أنه من الأفضل استخدام حمام منفصل حتى الحصول على نتائج الاختبار.

أعراض جديدة


ووفقا لما رصده أطباء يعملون في مستشفيات العزل بعدد من محافظات ، فإن أبرز الظواهر والأعراض الجديدة التي تقترن بالموجة الثالثة لـ"كوفيد 19"؛ التهابات بالعين، وعدم التوازن بشكل عام، وتأثر عصب السمع، علاوة على الحساسية الجلدية (الطفح الجلدي) وخاصة لدى الإصابات بين الأطفال.

أعراض الكورونا بالترتيب 


وبناء على كثير من الاحصاء كان ترتيب أعراض في أول يومين: الحمى وآلام العضلات وألم الصدر.

الرابع والخامس والسادس: السعال وآلام العضلات وفقدان حاسة الشم والتذوق وسيلان الأنف.

اليوم السابع والثامن: الغثيان ثم الإسهال.

اليوم التاسع والعاشر والحادي عشر: ضيق تنفس والحمى والسعال وآلام العضلات .

اليوم الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر: يبدأ الجسم باستعادة عافيته بالتدريج وتبدأ مع زوال الحمى ومن ثم عودة حاسة الشم والتذوق.

ويجب أن نعلم أنه لن يعاني كل المرضى من الأعراض الأولية لمرض كورونا، لكن وضعنا لكم هذا الترتيب لكي يساعدكم في تمييز الإصابة بفيروس كورونا المستجد عن غيره من الأمراض الأخرى كالرشح أو نزلات البرد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق