يا مصريين : الصحة خصصت عيادات بالمستشفيات لعلاج الفطر الأسود

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لكوفيد 19، إن 50% من حالات الفطر الأسود تتوفى تأثرا بالفطر، وقد خصصنا أماكن بمستشفيات العزل لعلاج المصابين لأخذ الأدوية المطلوبة، وهذه الغرف ليست مخصصة لعزل مرضى الفطر الأسود لأنه غير معدي ولكن مخصصة لمتابعة حالته الصحية .

أكدت الدكتور جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس ، أن حالات الفطر الأسود قليلة جديدة، كما أنه موجود على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الكورونا تسبب إصابة سنوية بكتيرية أو فيروسية، لافتاً إلى أن الفطر الأسود يسبب الوفاة فى ٥٠٪ من الحالات المصابة به فى حالة كانت الإصابة مرتفعة.

وأضاف أن خصصت عيادات متخصصة فى المستشفيات لعلاج حالات الفطر الاسود، لافته إلى أن المرض غير معدى ولكن يتم عزله لكونه فى الأساس مريض فيروس كورونا.

جاء ذلك على هامش فعاليات الوبينار العلمي الذي يعقد الأن بحضور الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وأعضاء اللجنة العلمية، والأطباء في المستشفيات المتعاملة مع حالات الوباء بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

كما تستعرض الدكتورة ، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، فضلاً عن بروتوكولات العلاج المحدثة وتوضيح معلومات هامة عن الفطر الأسود.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق