«مستشار الصحة لتكنولوجيا المعلومات» يكشف عن خدمات جديدة لتلقي لقاح

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المهندس ايسم صلاح  مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات،عن خدمات جديدة لتلقي لقاح كورونا ،قائلا: إن أى شخص يريد تغيير مكان اللقاح يمكنه الاتصال على الخط الساخن وهو 15335 وبعدها يقوم بتغيير مكان التلقيح، وهناك اشتراطات معينة بناء عليها يتم تحديد نوع اللقاح حسب حالة المواطن المرضية. وأضاف أيسم صلاح  خلال مداخلة هاتفية في " مساء دى ام سى " المذاع علي " دى ام سى " ، أن هناك قواعد علمية يتم تلقيح المواطنين بناء عليها، لافتا إلى أن هناك نقص في اللقاحات على مستوى العالم، ومصر قامت بتوفير العديد من أنواع اللقاح، وقريبا سنبدأ في إنتاج اللقاح في .

وأوضح ايسم صلاح ، أن هناك 3 ايام مهلة بعد الموعد الذى تم تحديده لتلقي لقاح ، مشيرا إلى أن تلقي اللقاح ليس بأسبقية الحجز، ولكنها بناء على خطورة الحالة الصحية للمواطنين، وحسب الأمراض المزمنة . وتابع ايسم صلاح ، أن أى شخص لم يذهب لتلقي اللقاح في موعده يمكنه الدخول علي الموقع الإلكتروني ويقوم بتفعيل إعادة التلقيح وسيتم تحديد موعد جديد له لأن بياناته متواجدة بالفعل، مؤكدا أن أى شخص لا يستطيع التسجيل على الموقع الالكتروني لتلقي اللقاح يمكنه الاتصال علي الخط الساخن أو الذهاب إلى أي وحدة صحية تابع لها . واستكمل : سنطلق رقم جديد للواتساب خلال الفترة القادمة يمكن من خلاله متابعة أى أعراض تظهر بعد تلقي اللقاح لمتابعته من قبل وزارة الصحة، وسنقوم بتطعيم من لديهم إعاقة حركية في المنزل بدون رسوم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة الصحة في مصر تتعهد بتوفير لقاح كورونا للمواطنين غير القادرين في منازلهم

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر 2021

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق