هيئة الدواء: ضبط أدوية مهربة بقيمة 36 مليون جنيه

عالم المال 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
8524dfbf09.jpg

play-icon.png?w=1170&ssl=1

Listen to this article

 

تمكنت هيئة الدواء المصرية، بالاشتراك مع هيئة الرقابة الإدارية و الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ومكافحة المخدرات ومباحث وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة والسكان، من ضبط 665 ألف عبوة أدوية، بقيمة ٣٦ مليون جنيه.

وتمكنت الحملات، من ضبط أدوية مسجلة بهيئة الدواء تباع بأماكن غير مرخصة، وأدوية مهربة وغير مسجلة بالهيئة، بالإضافة إلى ٣٩٠ ألف عبوة كمامات مجهولة المصدر، بلغت قيمتها ٧٠٠ ألف جنيه.

يذكر أن الإدارة المركزية للعمليات بالهيئة قامت بشن ٢٧١٣ حملة تفتيشية بالتنسيق مع الجهات الرقابية، وضبط ١٤٨ مكان غير مرخص، وذلك في الآونة الأخيرة.

يأتي ذلك في إطار دور الهيئة الرقابي، وجهودها لمتابعة وضبط الدواء المصري، ومكافحة تهريب الأدوية من الخارج، ومداهمة أماكن التخزين والتداول غير المرخصة.

أخبار ذات صلة

كانت الهيئة قد قامت بحملات تفتيش على المؤسسات الصيدلية وأماكن البيع الغير مرخصة بالتعاون والتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، وذلك خلال الفترة من 11 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر .

أسفرت الحملات عن ضبط مليون و160 ألف قرص من الأدوية والمستلزمات الطبية، تقدر قيمتها المالية بــــــ 20,4 مليون جنيه.

كما تم تفتيش على 1722 مؤسسة صيدلية بجميع محافظات الجمهورية، وأسفرت الحملات عن ضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر وبدون فواتير وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية منتهية الصلاحية، وأدوية خاصة بالتأمين الصحي ووزارة الصحة وممنوع تداولها بالصيدليات العامة، واخرى صادر فى شأنها منشورات ضبط وتحريز.كما شملت المخالفات عدم تواجد صيدلي مسئول، وإدارة أماكن غير مرخصة لتخزين أو بيع الأدوية والمستلزمات الطبية بالمخالفة لقانون مزاولة المهنة.

ويواصل التفتيش الصيدلي بهيئة الدواء المصرية جهود تكثيف الحملات على كافة المؤسسات الصيدلية بالتعاون مع جميع الجهات الرقابية، من أجل ضبط وإحكام الرقابة على المستحضرات الدوائية المتداولة في السوق المصري، ومداهمة أماكن تصنيع وبيع الأدوية والمستلزمات الطبية الغير مرخصة.

 

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب ...

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.الاشتراك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عالم المال ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عالم المال ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق