وصفات طبيعية لا غني عنها لتطويل الشعر .. اكتشفيها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ترغب الكثير من الفتيات الحصول علي الشعر الناعم والطويل والقوي خاصة خلال موسم الصيف، لذا نعرض لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تُساعدك في الحصول علي النتائج المطلوبة: 
ـ وصفة البصل والعسل:
يستخدم البصل لزيادة نمو الشعر وترطيبه، وذلك لأنه يحفز نمو بصيلات الشعر، أما العسل فإنه يرطبه.
المكونات:
ثمرة كبيرة من البصل.
2-3 ملاعق كبيرة من العسل.
طريقة التحضير:
تقطع البصلة وتعصر، ويستخرج عصيرها ويحفظ في علبة محكمة الإغلاق، يوضع عصير البصل على فروة الرأس، وتدلك فروة الرأس مع العسل، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر، تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة شهر للحصول على نتائج جيدة.
ـ زيت الجوجوبا:
يستخدم زيت الجوجوبا لزيادة نمو الشعر، وذلك بتدليك فروة الرأس بالقليل منه، ويترك عليها لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل جيداً كالمعتاد.
ـ الزبادي :
يحسن الزبادي من نمو الشعر ويقويه، ويستخدم من خلال وضع مقدار كاف منه على الشعر، ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.
ـ الخردل والزبادي :
يساعد هذان المكونان على تعزيز نمو الشعر، وخاصة الدهني والعادي منه.
المكونات:
ملعقة كبيرة من بودرة الخردل.
ملعقة كبيرة من لبن الزبادي.
ملعقة صغيرة من العسل.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير:
تخلط بودرة الخردل مع القليل من الماء الفاتر، ثم تضاف المكونات الأخرى، وتخلط جميعها للحصول على خليط، يقسم الشعر إلى أجزاء، ثم يوضع الخليط عليه وعلى الجذور، ويغطى بقبعة الاستحمام والمنشفة، ويترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو والبلسم، تكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

ـ الخردل والسكر: 
يستخدم هذان المكونان لتقوية الشعر وزيادة نموه، وإن إضافة السكر إلى الخردل تجعله أكثر فاعلية لنمو الشعر.
المكونات:
ملعقة كبيرة من بودرة الخردل.
ملعقة صغيرة من السكر.
صفار بيضة واحدة.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
تخلط بودرة الخردل مع كمية مناسبة من الماء، وتضاف باقي المكونات وتخلط جيداً للحصول على خليط، يوضع الخليط على جذور الشعر، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو والبلسم، تكرر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق