استشاري تغذية: القهوة الخضراء أفضل من العادية لهذا السبب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
القهوة الخضراء من المشروبات التى أثبتت فاعليتها فى إنقاص الوزن، ولكن يقال أن القهوة العادية أيضًا تساعد فى حرق الدهون وإنقاص الوزن، وهو الأمر الذى جعل عشاق القهوة يقبلون أكثر على القهوة العادية وليس الخضراء.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد حلمي، استشارى التغذية العلاجية: إن القهوة الخضراء أفضل من القهوة العادية خاصة فى التخسيس أو في أنظمة الغذاء المختلفة، ويرجع السبب في ذلك أن القهوة العادية تكون محمصة.

وتابع: "تحميص القهوة يقلل تأثير حمض الكلوروجينيك، وهو حمض موجود في القهوة الخضراء مهم جدا لرفع معدل حرق الدهون".

وأضاف "حلمى": ويرجع ذلك لأنه يزيد هرمون اديبونيكتين، وهو الهرمون المسؤول عن حرق الدهون، كما أنه يضاعف فوائد القهوة الخضراء بشكل عام القهوة، كما أنه أيضًا غني بمادة الكافيين مثل القهوة العادية.

وأوضح استشارى التغذية العلاجية، أن وجود الكافيين مع حمض الكلوروجينك معا في القهوة الخضراء له فوائد عظيمة على الصحة، منها:

- رفع معدل حرق الدهون بنسبة من 3% حتى 11%.

- تقلل امتصاص الجسم للدهون الموجودة فى الطعام.

- تقلل نسبة الدهون المخزنة في الكبد.

وتابع، القهوة الخضراء أيضًا لها تأثيرها صحي على دهون البطن، وذلك لأنها تزيد من تحلل الدهون وإطلاق من الخلايا الدهنية وبالتالي التخلص منها، كما  أن فوائد القهوة الخضراء تتعدى الرجيم وتشمل جميع أجهزة الجسم كالآتي:-

- تحسن نسبة السكر والأنسولين في الدم.

- تزيد الشعور بالشبع لأنها غنية بالألياف الغذائية والتي لم تتأثر بعد بحرارة التحميص.

- تحسن امتصاص الجسم للسكريات ومنع تحويلها وتراكمها على هيئة دهون، وبالتالي تحسن نسبة الدهون الثلاثية.

- تقلل نسبة الدهون الضارة في الدم وأيضا الكبد.

لذا يجب الإكثار من تناولها سواء فى فترة الريجيم، أو فى الأيام العادية بمعدل 2 فنجان فى ، ويفضل ناولها بدون سكر أو القليل جدا منه، للإستفادة من فوائد القهوة الخضراء، مع العلم أن القهوة الخضراء تنشط الذهن والدماغ أيضًا لاحتوائها على الكافيين، وبالتالى تقوم بنفس مهام القهوة العادية، ولكنها بشكل صحى أكثر، لذا يفضل تناول القهوة الخضراء، وذلك حفاظًا على الصحة والوزن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق