عالم أسرار الطبيعة.. مغامرات وحكايات فى أكبر كهوف العالم..ألبوم صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

لا زالت الطبيعة الساحرة تُخفي في طياتها أسرار  لم يكتشف الإنسان منها إلا القليل، ولعل أحد أهم الألغاز الكبيرة المخبأة في الطبيعة كهف شاندونج الذي يعتبر أكثر الأماكن سريالية وغرابة على وجه الأرض لدرجة أنه ينفرد عن سطح الأرض بغيومه وسمائه ونباتاته، وحسبما نشرت وكالة الأنباء الروسية صورا لكهف شاندونج والمغامرات فى زياراته .

 

يقع كهف شاندونغ في إقليم “كوانغ بينه” جنوبي هانوي في فيتنام، ويحمل إسم سون دونج بمعنى “كهف نهر الجبل”، ويمتد على طول 6 كلم وعرض 150متر وارتفاع 200 متر هذه القياسات والأبعاد جعلت من الكهف أكبر كهف في العالم بحسب المختصين في الكهوف الطبيعية، ويحتوي الكهف بداخله على بركة مياه كبيرة ونباتات نامية في أماكن مختلفة وغيوم متكونة بفعل عمليات تكاثف وتبخر المياه.

 

تم اكتشاف الكهف بمحض الصدفة في عام 1991م عن طريق مزارع فيتنامي ويدعى “هو هان” الذي سمع صوت هدير المياه وصفير الرياح أثناء تجوله في الغابة، فبحث عن مصدر الصوت ليكتشف وجود مدخل حجري يقود إلى عالم سريالي من الغرائب والعجائب مخفي عن العالم الخارجي لملايين السنين!

ويعتبر كهف شاندونغ جزء من سلسلة طويلة تتألف من 150 كهف تمتد على طول 6500 متر، ويقدر العلماء عمر الكهف بحوالي 2 مليون سنة بناءً على الطبقات الصخرية لجدار الكهف من الداخل..

 

يحتوي الكهف على نهر جوفي يغمر بعض أجزاء الكهف خلال موسم الأمطار. وأظهرت دراسة ما يقرب من 6500 متر من الكهف، في بعض الأماكن يصل ارتفاعه إلى 200 متر وعرضه 150 مترًا. كما ويعتبر أن الكهف يضم أعرض وأعلى ممرات في العالم، تشاهدون في ألبوم "سبوتنيك" جولة داخل كهف شاندونغ، أحد أكبر الكهوف الطبيعية في العالم.

 

مغافرات فى الكهف (1)

كهف شاندونغ جزء من سلسلة طويلة تتألف من 150 كهف تمتد على طول 6500 متر

 

مغافرات فى الكهف (2)

تم اكتشاف الكهف بمحض الصدفة في عام 1991م 

 

مغافرات فى الكهف (3)

يمتد على طول 6 كلم وعرض 150متر وارتفاع 200 متر

 

مغافرات فى الكهف (4)

يحتوي الكهف على نهر جوفي يغمر بعض أجزاء الكهف خلال موسم الأمطار

 

مغافرات فى الكهف (5)

 وجود مدخل حجري يقود إلى عالم سريالي من الغرائب والعجائب

 

مغافرات فى الكهف (6)

يقدر العلماء عمر الكهف بحوالي 2 مليون سنة

 

مغافرات فى الكهف (7)

أكثر الأماكن سريالية وغرابة على وجه الأرض لدرجة أنه ينفرد عن سطح الأرض بغيومه وسمائه ونباتاته

 

مغافرات فى الكهف (8)

يحتوي الكهف بداخله على بركة مياه كبيرة ونباتات نامية

 

مغافرات فى الكهف (9)

سياح داخل كهف شاندونغ، أحد أكبر الكهوف الطبيعية في العالم

 

 

مغافرات فى الكهف (10)

سياح داخل كهف شاندونغ، أحد أكبر الكهوف الطبيعية في العالم

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق