من حق القرود تتدلع.. تمنح فصيلة المكاك الاستمتاع بالسباحة فى المياه الدافئة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

استمتعت أسرة قرد المكاك بالسباحة فى مياه المحميات الطبيعية فى جنوب ، بحركات تشبه تصرفات الإنسان من حيث الاسترخاء والاستمتاع وسط جو أسرى، حيث شهدت المحميات الطبيعية فى جنوب الصين أفواجا من أسر القرود فصيلة المكاك الشهيرة بالسباحة فى الماء والاستمتاع تحت الشمس المشرقة، وكأنها رحلة استرخاء من عناء الغابات.

وتُعرف هذه الأنواع أيضًا باسم قرود أوراق فرانسوا، وهي واحدة من أكثر الحيوانات البرية المهددة بالانقراض في الصين، وهي أيضًا واحدة من الأنواع المهددة بالانقراض في قائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، ويوجد هذا النوع من القردة في قوانجشي وقويتشو وتشونجتشينج والمناطق الجبلية الشمالية في فيتنام، يذكر أن هناك حوالى ألفين من قرود فرانسوا لانجور في جميع أنحاء العالم، يعيش منهم 1500 في الصين.

وفى نفس السياق أعلنت مصلحة المحميات الطبيعية في الصين عن ولادة ستة قرود نادرة في محمية طبيعية بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين.

وتمتعت المواليد الجدد من ذوي اللون الأصفر الغامق،بصحة جيدة  فيما سيستغرقون عاما للوصول إلى الحجم المتوسط ذي الشعر الأسود الحريري، والعمر المتوقع لقرود فرانسوا لانجور بقدر بحوالي 20 سنة، تضم المحمية 550 قرد فرانسوا لانجور، في حين يستمر العدد في الازدياد.

قرد المكاك (1)

استمتاع القرود بالسباحة

 

قرد المكاك (2)

الاستجمام بالسباحة 

 

قرد المكاك (3)

القفز فى الماء

 

قرد المكاك (4)

السباحة تحت الشمس الدافئة

 

قرد المكاك (5)

الاستجمام

 

قرد المكاك (6)

سباحة القرود

 

قرد المكاك (7)

استمتاع قرد المكاك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق