أطلال الآثار المنسية.. ذكريات تاريخية لمعالم عالمية خسرتها الإنسانية .. ألبوم صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

تشهد المعالم الأثرية أهتمام بالغ من حكومات الدول المختلفة، نظرا لكونها عنوان الحضارة على مدارالتاريخ، إلا أن هناك معالم أثرية تم تدميرها اما بواسطة الإنسان أو عن طريق الحروب بين الدول، نعرض من خلال الألبوم المصور أهم المعالم الأثرية فى العالم التى تم تدميرها.

 

حيث تعرض كثير من التراث الثقافي والإنساني إلى عمليات إبادة وتدمير للأسباب مختلفة وضمن سياقات متعددة، ولكن تبقى النتيجة واحدة وهي أن البشرية خسرت جزءا مهما من ذاكرتها الحضارية وإرثها الإبداعي.

 

ففي العقود القليلة الماضية، تم تخريب العديد من المعالِم الأثرية التاريخية بسبب أو الحرب أو ظروف أخرى.

 

في عام 2015، دمر سائحان تمثال هرقل الذي يبلغ عمره 300 عام والذي استخدم كرمز لمدينة كريمونا الإيطالية عندما صعدا فوقه لالتقاط صورة سيلفي مثالية، وقد تم بناء التمثال الذي لا يقدر بثمن في عام 1700 وتم بناؤه في الأصل ليُوضع فوق بوابات مدينة كريمونا، تشتهر دولة بليز الكاريبية الصغيرة بشواطئها الجميلة والحاجز المرجاني الرائع والغابات المطيرة والآثار الواسعة التي خلفها المايا.

لكن في عام 2013، فقدت الدولة أحد معالمها التاريخية، بسبب شركة إنشاءات، وتم تدمير هرم مايا فى المكسيك، عمره 2300 عام في نوح مول بواسطة الجرافات لملء الطرق.

ووفقًا للتقارير، تم بناء الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 65 قدمًا في حوالي 250 قبل الميلاد باستخدام طوب الحجر الجيري المقطوع يدويًا، والذي كان مادة عالية الجودة تستخدمها الشركات لتحسين جودة الطرق المحلية، وقد حاز على تقدير المقاولين.

قام مراهقان في عام 2016 بإتلاف نحت صخري عمره 5000 عام للتزلج عن طريق الخدش على طول خطوط الصورة باستخدام أداة حادة لجعلها أكثر وضوحًا وتميزًا في جزيرة ترو النرويجية.

 

النحت الصخري كان أحد أبرز معالِك جزيرة ترو النرويجية، وقدّر علماء الآثار عمره بـ 5000 سنة.

 

ُصوّر النحت رجلًات يتزلّج، وكان من أوائل الدلائل على هذه الرياضة. كما أنه كان رمز دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1994 في ليلهامر.

 

أدرك الأولاد خطأهم وأصدروا بيانًا علنيًا يعتذرون فيه عن سلوكهم الجاهل. لكن الضرر الذي لحِق بالنقش لا يُمكن إصلاحه.

 

تدمير-معالم-تاريخية-

تدمير مقبرة أثرية خلال إنشاء مركز إيكيا

 

تمثال-هرقل

تمثال هرقل في إيطاليا

 

غرفة-العنبر

تدمير ونهب المعالم التاريخية في غرفة العنبر الشهيرة في روسيا

 

معالم-أثرية-تمثال-مريم
تدمير إصبع تمثال أثري في متحف بفلورنسا

 

معالم-تاريخية-العراق

تدمير موقع الحضر القديم في

 

معالم-تاريخية-تمثال

تدمير تمثال الملك البرتغالي الأول بسبب هوس السيلفي

 

منزل-ويليام-شكسبير

تدمير منزل ويليام شكسبير

 

نحت-صخري
تدمير نحت أثري بغرض التسلية في النرويج

 

أبولو-11

تدمير شريط لهبوط أبولو 11 على سطح القمر

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق