ماذا يفعل كريستيانو رونالدو أمام مواطنيه في دوري أبطال أوروبا؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى وطنه رفقة فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي، من أجل مواجهة مواطنه بورتو في دوري أبطال أوروبا.

ويحل يوفنتوس ضيفا على بورتو (الأربعاء)، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب "دراجاو".

وستكون تلك هي المواجهة الـ13 التي يخوضها رونالدو ضد أندية بلاده في دوري أبطال أوروبا، والأولى بقميص يوفنتوس.

ولعب رونالدو صاحب الـ36 عاما 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد فرق البرتغال، فاز في 8 منها وخسر 2 وتعادل مثلهما، علما بأنه سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

سبورتنج لشبونة

سبق لقائد منتخب البرتغال أن واجه سبورتنج لشبونة، فريقه القديم، 4 مرات في دوري أبطال أوروبا، بواقع مرتين مع الإنجليزي، ومثلهما بقميص ريال مدريد الإسباني، وفاز كريستيانو فيها جميعا، وسجل 3 أهداف.

أقيمت المواجهة الأولى في دور المجموعات لموسم 2007-2008، وانتهت بفوز مانشستر يونايتد في البرتغال 1-0 بفضل هدف سجله كريستيانو، فيما انتهت مباراة الإياب بانتصار جديد للشياطين الحمر (2-1)، وسجل رونالدو فيها هدفا.

تجدد اللقاء بين رونالدو ولشبونة في مجموعات 2016-2017 حين كان في صفوف ريال مدريد الإسباني، وقاد النجم البرتغالي فريقه للفوز 2-1 ذهابا وبنفس النتيجة إيابا، وسجل هدفا في المباراة الأولى.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد في هاتين النسختين.


بنفيكا

كذلك التقى رونالدو مع بنفيكا في 4 مناسبات بدوري أبطال أوروبا جميعها مع مانشستر يونايتد وأيضا في دور المجموعات، فاز في 3 منها وخسر واحدة ولم يسجل في أي منها، واكتفى بصناعة هدفين.

أسهم رونالدو في فوز مانشستر يونايتد 2-1 على بنفيكا في مرحلة الذهاب بدور المجموعات لنسخة 2005-2006 من البطولة الأوروبية، كما شارك في الخسارة بنفس النتيجة إيابا.

وفي موسم 2006-2007 صنع رونالدو هدف فوز يونايتد 1-0 ذهابا في دور المجموعات، كما صنع هدفا آخر في الفوز 3-1 في مرحلة العودة.

بورتو

مواجهات رونالدو ضد بورتو، وعددها أيضا 4 جميعها كانت أثناء وجوده في صفوف يونايتد، لكن لم يكن أي منها في دور المجموعات، وشهدت تلك المواجهات هدفا وحيدا من توقيع "الدون".

والتقى يونايتد مع بورتو في دور الـ16 لنسخة 2003-2004 من دوري الأبطال، وفاز الفريق البرتغالي ذهابا 2-1، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل 1-1، ليودع "الشياطين الحمر" البطولة مبكرا، فيما واصل "التنين" مشواره حتى أحرز اللقب في .

والتقى الفريقان مجددا في ربع نهائي نسخة 2008-2009، وانتهى الذهاب بالتعادل 2-2، فيما انتصر يونايتد إيابا بهدف وحيد سجله رونالدو، ليواصل رونالدو ورفاقه طريقهم للنهائي الذي خسروه أمام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق