تفوق على أساطير.. أرقام قياسية لكيليان مبابي بعد هاتريك بالكامب نو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
خطف كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الأضواء بعدما قاد فريقه لفوز تاريخي على بنتيجة 4-1، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز مبابي "هاتريك"، ليقرب فريقه من التأهل لدور الثمانية قبل مباراة الإياب يوم 10 مارس المقبل في حديقة الأمراء.

ووفقا لشبكة "سكواكا"، فإن مبابي أصبح ثالث لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في شباك برشلونة بدوري أبطال أوروبا، وأول لاعب يحقق هذا الإنجاز في الأدوار الإقصائية.

وأوضحت الشبكة أن المهاجم الفرنسي أعاد هذا الإنجاز بعد 24 عاما، حيث سبقه أندريه شيفشينكو، وفوستينو آسبريلا.

وأضافت أن مبابي أول لاعب يسجل هدفين على الأقل للفريق الضيف على "كامب نو" بالأدوار الإقصائية، منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

ورفع مبابي رصيده إلى 111 هدفا بقميص باريس سان جيرمان في كل البطولات، ليصبح ثالث لاعب في قائمة الهداف التاريخي للنادي الفرنسي، متجاوزا النجم البرتغالي، بيدرو باوليتا الذي سجل 109 أهداف، بينما يتصدر القائمة إدينسون كافاني بـ200 هدف، وخلفه زلاتان إبراهيموفيتش بـ 156 هدفا.

كما زادت حصيلة كيليان إلى 11 هدفا في الأدوار الإقصائية، ليتجاوز زين الدين زيدان في قائمة أفضل الهدافين الفرنسيين في هذه المرحلة.

ويتصدر هذه القائمة كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد برصيد 18 هدفا، وخلفه النجم المعتزل، تييري هنري بـ 12 هدفا.

يذكر أن ليونيل تقدم  بالهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 27 قبل أن يتعادل مبابي لصالح سان جيرمان في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أحرز كيليان مبابي الهدف الثاني لفريق باريس سان جيرمان بالدقيقة 65، ثم عزز مويس كين تقدم الفريق الفرنسي بالهدف الثالث في الدقيقة 70، واختتم مبابي الأهداف بالدقيقة 85.

وضم تشكيل البارسا كلا من..
شتيجن وفي الوسط ديست- بيكيه - ليجليت - البا وفي الوسط بوسكيتس - دي يونج - بيدري وفي الهجوم ديمبلي -  ميسي - جريزمان.

بينما ضم تشكيل باريس سان جيرمان..

نافاس حارس مرمى في الدفاع فلورينزي- ماركينهو - كيمبيمبي - كورزاوا وفي الوسط جايي - باريديس - فيراتي وفي الهجوم كين - مبابي - إيكاردي.

وظهرت مفتوحة تبث على اليوتلسات القريب من قمر النايل سات تسمى mksaby tv، تنقل مباريات دوري أبطال أفريقيا والدوريات العالمية مجاناً.

وتنقل القناة أيضاً أبرز مباريات الدوريات العالمية، ومن المتوقع أن تذيع مباريات دور الـ 16، من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتذيع قناة "مكسبي" المباريات، نقلا عن شبكة "بي إن سبورت" الرياضية، ولكن بتقنية أقل جودة.

قناة "مكسبي"
التردد 11411 افقي
ومعدل ترميز 27500

يذكر أن قناة مكسبي نقلت بطولة كأس العالم للأندية الماضية، والتي تواجد بها النادي الأهلي المصري وحصل على الميدالية البرونزية.

وستنقل القناة الأسبوع المقبل أبرز وأقوى المواجهات ضمن دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، وأما أفريقيا القناة ستركز بالأساس على نقل مباريات الأندية المصرية فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق