وماني.. صراع "القط والفأر" ينتقل من أفريقيا إلى أوروبا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتقل الصراع الدائم بين المصري والسنغالي ساديو ماني، نجمي الإنجليزي، إلى الملاعب الأوروبية، خلال مباراة لايبزيج.

وفاز ليفربول على لايبزيج الألماني بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

الهدف الأول سجله محمد صلاح في الدقيقة 53، قبل أن يضيف ماني الهدف الثاني بعد 5 دقائق فقط.

صراع أوروبي

هدفا صلاح وماني قادا نجمي الكرة الأفريقية لمواصلة الصراع الدائم بينهما خلال السنوات الماضية، ولكن هذه المرة على المستوى الأوروبي.

صلاح كان قد قفز إلى المركز الثاني في قائمة هدافي ليفربول في البطولات الأوروبية برصيد 24 هدفا، متفوقا على الإنجليزي مايكل أوين الذي سجل 22.

وبعد هدف ماني، وصل اللاعب السنغالي إلى الهدف رقم 20 مع ليفربول في البطولات الأوروبية، ليقفز إلى المرتبة الخامسة في القائمة.


ماني بات متساويا مع الويلزي إيان راش، أسطورة ليفربول، وبفارق هدفين فقط خلف أوين، فيما تفصله 4 أهداف عن محمد صلاح.

يُذكر أن الإنجليزي ستيفن جيرارد هو صاحب المركز الأول في قائمة هدافي ليفربول بالبطولات الأوروبية برصيد 41 هدفا.

صراع أفريقي

الصراع لم يكن الأول بين اللاعبين، حيث أن الأسبوع الحالي شهد صراعا من نوع آخر، عندما سجل النجم المصري هدفا في الهزيمة أمام 1-3، في الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي.

وبهدفه في "الثعالب"، قفز صلاح إلى المرتبة الرابعة في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي من قارة أفريقيا، برصيد 92 هدفا.

ونجح صلاح في عبور زميله ساديو ماني، الذي ظل في المرتبة الخامسة برصيد 91 هدفا، لينجح النجم المصري في التفوق عليه في صراع جديد.

يُذكر أن صلاح انضم إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، قادما من روما الإيطالي، بعد عام من انضمام ماني قادما من ساوثهامبتون الإنجليزي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق