يقسو على إشبيلية 0/3 ويتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نجح فريق في خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بالفوز على إشبيلية 0/3، مساء أمس الأربعاء، في إياب نصف نهائي البطولة، على ملعب كامب نو، بعد أن امتدت المباراة لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء 0/2 للبرسا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز إشبيلية على ملعبه 0/2 أمام برشلونة.

أهداف المباراة
سجل ثلاثية برشلونة في شباك إشبيلية كل من: عثمان ديمبيلي وبيكيه وبرايثوايت.

تشكيل الفريقين
تشكيل برشلونة: تير شتيجن، دست، بيكيه، مينجويزا، لينجليت، ألبا، بوسكيتس، دي يونج، بيدري، ديمبيلي، .

تشكيل إشبيلية: فاسليك، أليكس فيدال، كوندي، دييجو كارلوس، أكونيا، فرناندو، جوردان، أوليفر توريس، سوسو، يوسف النصيري، دي يونج.

طردان وضربة جزاء ضائعة
وشهد المباراة طرد ريجس لاعب إشبيلية بعد حصوله على إنذارين في الدقيقة 90 وطرد لوك دي يونج لاعب إشبيلية أيضا في الدقيقة 103 من الشوط الإضافي الأول، وأضاع لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 73 ضربة جزاء لفريق إشبيلية تصدى لها تير شتيجن حارس برشلونة عندما كانت النتيجة 0/1 للبرسا.

وكشف تقرير صحفي إسباني، أن رابطة الليجا أخطرت الأندية المشاركة في المسابقة، بقرار الحد الأقصى لرواتب اللاعبين، وذلك للمرة الثانية في الجاري، بسبب تداعيات فيروس .

أزمة حادة
وتعاني الأندية الإسبانية من أزمات مالية حادة هذا الموسم، في ظل غياب الجماهير وتراجع الإيرادات بشكل كبير.

الحد الأقصى للرواتب
وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فقد أبلغت رابطة الليجا الأندية بالحد الأقصى للرواتب الموسم الجاري، بعد أن استمر غياب الجماهير عن الملاعب والاستمرار على هذا الوضع لنهاية الموسم.

وفي نوفمبر الماضي، أخطرت الليجا الأندية بالحد الأقصى لكل نادٍ، حيث تقرر أن يكون سقف رواتب ريال مدريد عند 468.53 مليون يورو، و382.72 لبرشلونة و252.72 مليون لأتلتيكو مدريد.

وبعد قرار الليجا، قررت الأندية الإسبانية إجراء تخفيض جديد لرواتب اللاعبين، فخفض ريال مدريد الرواتب بنسبة 10% ويعمل الآن على خفض 10% أخرى، بينما وصلت نسبة خفض الرواتب في برشلونة إلى 70%.

ومع بداية شهر مارس، قررت الليجا خفض مزيد من الرواتب التي يمكن أن تدفعها الأندية للاعبين في الموسم الجاري لمواجهة الأزمة الاقتصادية، وعدم التعرض لمشاكل مستقبلية.

وتقرر أن يكون الحد الأقصى للرواتب في ريال مدريد 420 مليون يورو، و347 مليونًا لبرشلونة، و218 مليونًا بالنسبة لأتلتيكو مدريد.

سقف رواتب أندية الليجا

ريال مدريد 420 مليونًا.

برشلونة 347 مليونًا.

أتلتيكو مدريد 218 مليونًا.

إشبيلية 180 مليونًا.

فياريال 140 مليونًا.

أتلتيك بيلباو 110 ملايين.

ريال سوسيداد 95 مليونًا.

فالنسيا 93 مليونًا.

ريال بيتيس 62 مليونًا.

سيلتا فيجو 60 مليونًا.

غرناطة 54 مليونًا.

خيتافي 52 مليونًا.

بلد الوليد 47 مليونًا.

أوساسونا 45 مليونًا.

إيبار 41 مليونًا.

قادش 40 مليونًا.

ألافيس 39 مليونًا.

ليفانتي 36 مليونًا.

هويسكا 36 مليونًا.

إلتشي 32 مليونًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق