الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمنت 8 فرق من منطقة الغرب التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا ، بعدما اجتازت مرحلة المجموعات.

ووفقا للوائح النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، تأهلت الفرق الـ5 التي احتلت صدارة مجموعات منطقة الغرب إلى ثمن النهائي، بجانب أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني، وهو ما سيحدث أيضا في منطقة الشرق، من أجل إكمال 16 فريقا في الدور الثاني.

وضمن فريق استقلال دوشنبه الطاجيكستاني التأهل في صدارة المجموعة الأولى رغم خسارته من فريق أجمك الأوزبكي 1-2 في الجولة الأخيرة السادسة، بعد خسارة الهلال المفاجئة أمام شباب الأهلي الإماراتي 0-2.

وتوقف رصيد الثنائي عند 10 نقاط، لكن المواجهات المباشرة حسمت بطاقة التأهل في المركز الأول للفريق الطاجيكستاني، بينما ضمن الهلال تأهله ضمن أفضل الثواني بفارق الأهداف المسجلة عن السد القطري صاحب المركز الثاني بالمجموعة الرابعة.

وتأهل الشارقة الإماراتي متصدرا للمجموعة بـ11 نقطة، متفوقا على تراكتور سازي الإيراني بنقطة وحيدة، بينما ضمن الأخير التأهل هو الآخر بفارق الأهداف ضمن أفضل الثواني بعدما حقق 10 نقاط.

وتفوق تراكتور سازي بفارق الأهداف على الهلال السعودي والسد القطري، ليحجز ثاني بطاقات أفضل الثواني بعد الوحدة الإماراتي.


وحجز استقلال طهران الإيراني مقعده في ثمن النهائي متصدرا المجموعة الثالثة، بعد فوزه على الشرطة العراقي (الجمعة) بهدف دون رد.

ورفع الفوز رصيد الاستقلال إلى 11 نقطة، فيما ودع فريقي الأهلي السعودي والدحيل القطري البطولة بعد تعادلهما إيجابيا بهدف لمثله، حيث ارتفع رصيد كل منهما إلى 9 نقاط، وهو ما أطاح بهما خارج السباق.

وحقق النصر السعودي فوزا غاليا على السد القطري بنتيجة 2-1 (الخميس)، في المجموعة الرابعة، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة ويضمن بلوغ ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد السد عند 10 نقاط في الوصافة وودع البطولة بفارق الأهداف المسجلة عن الهلال.

وحقق فريق بيرسبوليس الإيراني (الخميس) فوزا كبيرا على فريق الريان القطري 4-2 في الجولة الأخيرة وتأهل كمتصدر للمجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة.

كما ضمن فريق الوحدة الإماراتي التأهل رسميا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، بعد فوزه علي جوا الهندي 2-0 (الخميس) ليصل إلى النقطة 13 في المركز الثاني، ويتأهل كأفضل الثواني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق