بينهم رونالدو ومارادونا.. أشهر 5 ضحايا لـ"الكوبري" في تاريخ الكرة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترتبط ذاكرة جماهير كرة القدم العالمية ببعض المراوغات الاستثنائية التي يقوم بها النجوم على مر التاريخ.

ولا يستلزم الأمر أن تكون هذه المهارة قد تسببت في هدف مهم، ويكفي أن تكون للاعب كبير، أو يكون هو ضحيتها فيمنحها ذلك شهرة أوسع.

مهارة المراوغة عبر وضع الكرة بين قدمي المنافس من أشهر المهارات في تاريخ كرة القدم، وتعرف بين الجماهير باسم "الكوبري"، وبالإنجليزية "nutmeg". 

عدد كبير من نجوم الكرة العالمية تركوا بصمة في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة بتلك المراوغة خلال بعض المنافسات المهمة.

الغريب أن عددا من أساطير اللعبة كانوا ضحايا لمراوغة الكوبري في تاريخ كرة القدم. وتستعرض العين الرياضية أبرزهم في السطور التالية.

روماريو يراوغ مارادونا

خلال مواجهة البرازيل والأرجنتين في الدور الختامي لكوبا أمريكا 1989 بالبرازيل راوغ روماريو نجم راقصي السامبا نظيره مارادونا ساحر التانجو عبر وضع الكرة من بين قدميه.

المراوغة جاءت في لقاء انتهى 2-0 لراقصي السامبا وقع عليهما بيبيتو وروماريو، فازت البرازيل حينها بالبطولة، بينما سجل روماريو 3 أهداف خلالها، أما مارادونا فلم يسجل أي هدف.


يوهان كرويف الضحية

جورج بيست أحد أشهر أساطير الكرة البريطانية وفريق ومنتخب أيرلندا الشمالية كان بطلا لإحدى أشهر المراوغات عن طريق الكوبري في التاريخ، بينما كان الضحية يوهان كرويف أسطورة هولندا، ثالث أفضل لاعبي القرن العشرين بشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي عانى من مراوغة بيست.

الكوبري جاء خلال لقاء دولي بين هولندا وأيرلندا الشمالية عام 1976 في روتردام بهولندا، فقبل المباراة كان بيست يتحدث مع أحد الصحفيين، وحين جاء اسم كرويف قال له الصحفي إن "كرويف أفضل منه"، ليرد بيست عليه: "سأراوغه بطريقة الكوبري بمجرد أن تكون هناك فرصة لذلك".

وبعد 5 دقائق من انطلاق المباراة كان بيست يفي بعهده في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ضمن تصفيات كأس العالم 1978.


كريستيانو رونالدو الضحية

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحائز 5 مرات على الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم كان ضحية الكوبري في لقاء الكلاسيكو ضد في أكتوبر/ تشرين الأول 2013.

برشلونة فاز 2-1 على ريال مدريد في لقاء بالدوري الإسباني عام 2013 في مباراة راوغ فيها البرازيلي داني ألفيس رونالدو بوضع الكرة بين قدميه.


وميلنر

من أشهر المراوغات في العهد الحديث كانت مراوغة ليونيل ميسي نجم برشلونة لجيمس ميلنر لاعب مانشستر سيتي السابق وليفربول الحالي.

بيب جوارديولا كان يقود بايرن ميونخ في مارس/آذار 2015 حين سافر لمشاهدة لقاء برشلونة والسيتي في ملعب كامب نو.


وأثناء المباراة قام ميسي على خط التماس بمراوغة ميلنر ليسخر بيب من المراوغة الاستثنائية بوضع يديه على وجهه من الدهشة.

سواريز ولويز

في نسخة دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 راوغ لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق وأتلتيكو مدريد الحالي، ديفيد لويز لاعب باريس سان جيرمان في تلك الفترة، ومدافع أرسنال الحالي.

ووضع سواريز الكرة من بين قدمي لويز من أول لمسة واحدة بشكل مهاري جميل قبل أن يضع الكرة في المقص الأيسر لحارس الفريق الفرنسي.

البارسا قهر باريس في تلك النسخة 5-1 في مجموع المباراتين قبل أن يكمل مسيرته نحو إحراز لقب البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق