الخطيب: اتمنيت ألعب على ستاد الأهلي.. والخطوة فخر للكرة المصرية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الشكر لكافة الحضور لاحتفالية النادي الأهلي، لوضع حجر أساس استاد الأهلي الكبير.

 

وقال الخطيب: "اتمنيت ألعب على استاد الأهلي خاص بينا، وقلتها لزملائي في الفريق أثناء خوضنا إحدى اللقاءات متى يأتي ونلعب على استاد خاص بنا، وهذه الحديث منذ أكثر من 50 عامًا أسوة بالملاعب الإنجليزية".

 

وأضاف الخطيب: "حصلنا على أرض الشيخ زايد في 2005، وبدأنا دراسة تشييد استاد خاص بالأهلي، وقررنا السير في الطريق القانوني بعد أن واجهتنا بعض المشكلات، وتوجهنا لقيادات الدولة وتكلف ذلك مبالغ كبيرة ولكننا نجحنا في الحصول على الموافقات لبناء ستاد الأهلي على ارتفاع 30 متر، بدلًا من 6 متر فقط، وهو أمر كان صعب حدوثه، وكان الأمر في 2009 حجم الاستاد 28 ألف متر، واليوم 48 ألف متر، وهذا هو ثمار تعب أجيال في النادي الأهلي".

وواصل: "كنا نحاول إصدار القرار الوزاري برقم 254 بتاريخ 13 ديسمبر 2009 كما أن نسبة البناء 5% وتضم الصالات الرياضية والاستاد والخدمات".

 

وتابع الخطيب: "ستاد الأهلي فخر للاعبي الكرة المصرية بأكلمهم وليس الاهلي فقط، ولاعبي الكرة العربية والإفريقية، وأوجه الشكر لكافة رموز الدولة على مساندتهم للأهلي في تنفيذ استاده، بعض الخطوات التي سوف نقوم بها، منها تكليف إحدى الشركات العالمية، الخبيرة في إنشاء الاستادات لعمل تصميم للاستاد، وهو ما سيتم بعد مشاروة الشباب والرياضة، تعديل المخطط العام والقرار الوزاري طبقا للتصميمات".

اقرأ ايضًا: اليوم | وضع حجر أساس ”استاد النادي الأهلي” في الشيخ زايد

 

وعن التمويل: "هذه النقطة لا تشغلني سوف تنظمها الشركة السمؤولة عن الاستاد، ولكنني واثق أننا لن نجد عقبات في تلك النقطة، لأن هناك جماهير النادي الأهلي على استعداد لدفع الغالي والنفيس لرؤية الاستاد".:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق