5 أمور مثيرة شهدها العالم منذ آخر تتويج لإنتر ميلان بالدوري الإيطالي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصد إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي هذا ، لينهي غيابه عن التتويج باللقب لمدة 11 عاما، منذ نسخة 2009-2010.

وخلال تلك المدة الطويلة، طرأت عدة تغييرات على العالم وسكانه، منذ آخر لقب فاز به إنتر ميلان في الدوري الإيطالي قبل الموسم الحالي.

"العين الرياضية" تستعرض في السطور التالية أبرز 5 أمور جديدة شهدها العالم منذ آخر تتوج للإنتر بلقب "الكالتشيو".

زيادة مليار شخص

تشير الإحصائيات إلى أن عدد سكان العالم في عام 2010 كان 6.9 مليار نسمة، فيما يبلغ حاليا 7.9 مليار، أي أن تعداد سكان كوكب الأرض زاد نحو مليار فرد خلال تلك المدة.

من 3G إلى 5G

في ظل التقدم السريع والمستمر لتقنيات الاتصال، شهدت التكنولوجيا تقدما ثوريا في آخر 11 عاما، من أبرز علاماته التحول من تقنية الاتصال "3G" إلى "5G".

كانت 3G هى أول شبكة سهلت تصفح الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وجاءت بعدها تقنية 4G التي جعلت الاستخدام أكثر سهولة، ومؤخرا ظهرت تقنية 5G التي تعمل بنطاق ترددي أكبر، لتقدم تجربة اتصال أفضل من سابقتيها.


السوشيال ميديا

خلال تلك الفترة تصاعدت أيضا قوة منصات التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا"، وبات مستخدموها بالمليارات حاليا بعدما كانت أعدادهم أقل بكثير في 2010.

ومن أبرز الدلائل على هذا الصعود القوي أن لقب - هو أول لقب يحتفل به الإنتر على موقع التواصل الاجتماعي ""، حيث إن تأسيس صفحته على الموقع الشهير جاء بعد عدة أشهر من حصوله على اللقب في 2010.

يذكر أن تلك الحقبة الزمنية شهدت إطلاق شركة "" منصتها الخاصة للتواصل الاجتماعي، والتي عرفت باسم "Google Plus"، والتي ظهرت في 2011 واختفت في بعد فشلها في منافسة باقي المنصات.


تغادر الاتحاد الأوروبي

في استفتاء أقيم عام 2016، قرر 51% من الشعب البريطاني انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي، فيما يعرف باسم "بريكست".


"صراع العروش"

خلال الفترة بين عامي 2011 و2019، عُرض المسلسل التليفزيوني الشهير "صراع العروش" أو "Game Of thrones"، المصنف كأحد أفضل المسلسلات في التاريخ.

وخلال فترة المسلسل كان متابعوه ينتظرون بشغف عرض حلقاته أو حتى تسريبها، تماما كما ترقبت جماهير الإنتر عودة فريقها إلى منصة التتويج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق