«الصحة»: نوع اللقاح يحدده الطبيب وليس المتلقي

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيسم صلاح

أيسم صلاح

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن تغيير مكان تلقي اللقاح سهل جدًا، ويتم من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، وحاليا يجري تطوير الموقع لكي يسهل تغيير مكان اللقاح.

وأضاف «صلاح»، في مداخلة هاتفية مع «مساء dmc» المذاع على «dmc» الفضائية، وتقدمه الإعلامية جاسمين طه، الاثنين، أن نوع اللقاح يكون خاضعا لتقييم الطبيب الذي يكشف على المتلقي، ويشرح للمواطن الاشتراطات اللازمة، التي من خلالها يتم تحديد نوع اللقاح، مشيرا إلى أن أصحاب الأمراض المناعية أو من يتعاطون أدوية مثبطة للمناعة، أو لديهم أمراض سرطانية، لا يحصلون على لقاح أسترازينكا، ويحصلون على اللقاح الصيني.

وتابع مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن اللقاح يؤخذ وفقا لضوابط وضعتها اللجنة العلمية، مشيرا إلى أن دول العالم تقف بـ«الطابور»، للحصول على اللقاح، ولذلك بدأت في تصنيع اللقاحات.

أما عن تأجيل موعد الحصول على اللقاح، فقال إن الوزارة تعطي المواطن 3 أيام للذهاب في أي منهم، مشيرا إلى أن أولوية الحصول على اللقاح ليس بأسبقية الحجز، لكن طبقا لخطورة الحالة الصحية، بمعنى أنه إذا سجل أحد الأشخاص أمس، ولديه 4 أمراض، فهو أولى بالحصول على اللقاح من شخص سجل منذ فتح الموقع للتسجيل، وحالته الصحية جيدة.

وكشف أن الشخص الذي سجل ولم يذهب في موعده، فإنه لا يحتاج إلى التسجيل مرة أخرى، وعليه الدخول إلى الموقع، والضغط على «متابعة الطلب»، سيجد زرار اسمه «إعادة تفعيل طلب اللقاح»، يضغط عليه، وسيتم إرسال رسالة له بالموعد الجديد.

ولفت إلى أنه بالنسبة لمن لا يجيدون التعامل مع التكنولوجيا يستطيعون الحديث إلى الخط الساخن، أو الذهاب إلى أقرب وحدة صحية أو مستشفى من مستشفيات ، ويسجل.

المصدر الوطن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق