بالتفاصيل.. نتائج تقرير قياسات جودة خدمة شبكات المحمول

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع لجهاز تنظيم الاتصالات تقريره لنتائج قياسات الربع الأول لعام ٢٠٢١ (الفترة من يناير إلى مارس ٢٠٢١) وعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري.

وتم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لـ ٨١ منطقة (مدينة وحي)، مع زيادة القدرات الفنية لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في الطرق والمدن والأحياء، وذلك باستخدام القياس لمسافات تصل إلى أكثر من ١٠٠ ألف كم على مدار الثلاثة أشهر.

وتم رصد تحسن جودة الخدمة في 6 مناطق خلال الربع الأول ، المستمر مع المشغلين لحل مشاكل جودة الخدمة، بينما مازالت 44 منطقة تعاني سوء جودة الخدمة، وجاري العمل مع المشغلين لتحسين جودة الخدمات المقدمة بها، من خلال تسريع آليات بناء الأبراج، وتجهيز الشبكات الحالية للعمل بالترددات الجديدة مما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين بهذه المناطق. 

ورصد التقرير إجمالي أعداد المناطق (المدن والأحياء) التي تم رصد انها تعاني من مشاكل في جودة الخدمات الصوتية في الربع الأول من عام ٢٠٢١

: من أصل ٨١ مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد إجمالي ٢١ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والصعيد والقناة.  

أورانج: من أصل ٨١ مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد  ٣١ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الدلتا والقاهرة والإسكندرية.

: من أصل ٨١ مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد ٣٧ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها الصعيد والدلتا والإسكندرية.

: من أصل ٨١ مدينة وحي تم إجراء اختبارات القياس عليهم تم رصد ٥٤ منطقة تعاني من سوء جودة خدمات الصوت والبيانات، وعلى رأسها القاهرة والصعيد والدلتا.


مؤشرات قياس جودة الخدمات الصوتية:
 
مؤشر عدم بدء المكالمة

بلغ إجمالي عدد المناطق التي تعاني سوء جودة الخدمة الصوتية فيما يتعلق بمؤشر عدم بدء المكالمة:
٧٣ منطقة لشهر يناير مقسمة كالآتي (٩ مناطق لشركة فودافون – ١٢ منطقة لشركة أورانج – ١٧ منطقة لشركة اتصالات – ٣٥ منطقة لشركة وي) 
٦٥ منطقة لشهر فبراير مقسمة كالآتي (١٢ منطقة لشركة فودافون – ١٣ منطقة لشركة أورانج – ١٣ منطقة لشركة اتصالات – ٢٧ منطقة لشركة وي)
٥٧ منطقة لشهر مارس مقسمة كالآتي (٧ مناطق لشركة فودافون – ٢٠ منطقة لشركة أورانج – ١١ منطقة لشركة اتصالات – ١٩ منطقة لشركة وي)

تحسن عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة في مؤشر عدم بدء المكالمة لشركات فودافون، اتصالات ووي في شهر مارس ٢٠٢١ مقارنة بشهر يناير ٢٠٢١ بينما تم رصد زيادة في عدد المناطق التي تعاني من سوء جودة الخدمة في مؤشر عدم بدء المكالمة لشركة اورانج في شهر مارس ٢٠٢١ مقارنة بشهر يناير ٢٠٢١

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق