بنتلي في الشرق الأوسط بمحرك V8 ضد الانقلاب

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت شركة بنتلي أيقونتها Flying Spur بمحرك V8 في الشرق الأوسط.

وتتميّز السيارة Flying Spur V8، المتوفرة الآن كبديل للطراز الأيقوني بمحرك W12، بكونها تقدم تجربة تتمحور أكثر حول السائق مع مزيد من مستويات الرشاقة إضافة لنغمة ذات شخصية محدَّدة أكثر للمحرّك.

وتستفيد أيضا من مدى قيادة زائد بين كل توقّف لتعبئة الوقود مع تحقيق انخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يُعتبَر محرّك V8 بالشاحن التوربيني التوأمي سعة 4.0 لتر من بنتلي القلب النابض للسيارة، وهو يولّد قوّة قصوى تبلغ 542 حصانا ويستخدم شواحن توربينية توأمية اللولب بحيث يصل إلى عزم أقصى قدره 770 نيوتن- متر عند أقل من 2000 دورة بالدقيقة.

وبفضل هذه القوة الهائلة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية، بينمت تقف سرعتها القصوى على أعتاب 318 كلم/س.

ولأجل تعزيز مستويات الكفاءة باستهلاك الوقود، يستطيع محرّك V8 إيقاف عمل أربع من أسطواناته الثمان في ظروف الحمل المنخفض، مع الإشارة إلى أن هذا التغيير لا يشعر به الركّاب؛ إذ تتم عملية الإيقاف في غضون 20 جزء من الثانية تقريبا، وهو ما يماثل عشر الزمن، الذي تستغرقه رمشة العين.

أكثر رشاقة

وتتميّز Flying Spur V8 بكونها أخف 100 كجم من النسخة ذات محرّك W12، وهو ما يتيح الإحساس بالسيارة بأنها أكثر رشاقة مع مزيد من الاستجابة وذات شخصية خاصّة بها.

ويحوي الطراز الجديد أحدث التطوّرات، التي تم التوصّل إليها في مجال نظام توليد الحركة والشاسيه؛ حيث هناك التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension)، وتوجيه العزم عبر الكبح (Torque Vectoring by Brake)، والتحكّم بديناميكيات القيادة (Drive Dynamics Control) والتوجيه الكهربائي (Electric Steering)، وهي تُعدّ جميعها خصائص قياسية في Flying Spur V8.

إلى جانب هذا، يمكن للعملاء إضافة تقنية النظام الكهربائي النشط بقوّة 48 فولطا لمنع الانقلاب لأجل تعزيز تجربة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) الرائدة من Bentley، في ظل توافر ميّزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) لتعزيز مستويات الرشاقة أكثر.

تجهيزات ذكية

تحتوي Flying Spur الجديدة على باقة رائدة بفئتها من التجهيزات الذكية والبديهية المصمَّمة خصّيصا للسائق والركّاب، بما في ذلك شاشة لمس للتحكّم عن بعد (Touch Screen Remote) جديدة في الجهة الخلفية من المقصورة. كما توازن السيارة بشكل مبدع بين الدقّة والحِرَفية العالية، مع احتوائها على خمسة مقاعد مريحة للغاية متوفرة بخمسة ألوان للكسوات.

من جهتها، تُضفي أيضا مواصفات Colour Specification الاختيارية 10 ألوان أخرى للكسوات وتصميمين داخليين ثنائيي اللون. كما يبرز نمط تصميم Bentley المجنَّح (Wing) ضمن مجمل الكونسول السفلي والواجهة، مع توافر خشب Crown Cut Walnut كتجهيز قياسي.

وهناك سبعة أنواع إضافية من القشرات الخشبية للاختيار من ضمنها، بالإضافة إلى اللمسة التقنية من ألياف الكربون عالي اللمعان (High Gloss Carbon Fibre).

وتتوفر لسيارة Flying Spur V8 سبعة ألوان طلاء قياسية من بنتلي يمكن منها، إلى جانب مجموعة معزَّزة من الألوان الإضافية تضم أكثر من 60 لونا، شاملة تلك من Mulliner وخيارات التخصيص الشخصي.

عجلات سبيكية

وتأتي السيارة مع عجلات سبيكية مطلية حجم 20 بوصة من 10 أذرع، وشعار V8 مجنَّح وأطراف أنابيب عادم رباعية.

وتتاح Flying Spur الجديدة بتصميم من أربعة أو خمسة مقاعد، وهي تتضمّن باقة رائدة بفئتها من التجهيزات الذكية والبديهية والتقنيات، التي جرى تصميمها خصّيصا للسائق والركّاب.

كما تضم Flying Spur V8 الجديدة شاشة Bentley الدوّارة (Bentley Rotating Display) الأولى من نوعها بقطاع مع تقنية Apple CarPlay®، إضافة للمشاهد شبه الواقعية للتضاريس عبر خرائط الأقمار الصناعية، وكذلك ميّزة التحذير المتقدّم حول ظروف الطريق أو الحركة المتغيّرة للسير، وذلك من خلال خدمة المعلومات حول الأخطار المتوقَّعة محلّيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق