انطباعاتنا حول كونسول Intellivision Amico

IGN 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يأتينا كونسول الألعاب الجديد Intellivision Amico من الملحن الموسيقي المخضرم تومي تالاريكو. وكان قد تم الإعلان عنه للمرة الأولى في 2018، مع تاريخ إصدار في وقت ما من العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب الوباء العالمي. وقد أتيحت الفرصة مؤخراً لموقع IGN الشرق الأوسط لتجربة الكونسول مباشرة ومعرفة ما تهدف الشركة لتحقيقه مع Amico.

تم بناء Intellivision Amico على أربع ركائز هي: البساطة، والتكلفة المعقولة، والعائلة، والترفيه، أو ما يختصر بـ: "S.A.F.E". ووفقاً لسوميت أغاروال، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، فإن كونسول Intellivision لا يهدف إلى الاستحواذ على السوق الذي تحتله عمالقة القطاع مثل Sony أو Microsoft أو حتى Nintendo، بل لتكوين مكانته الخاصة بين الجيل الأصغر سناً من اللاعبين. يستهدف Amico الأهالي الذين يرغبون بإحضار كونسول صديق للأسرة إلى منازلهم، وفقاً لأغاروال، مع ألعاب موجهة إلى حد كبير نحو اللعب التعاوني مع لاعبين اثنين أو أكثر. لكن Amico الذي يتراوح بين 250 و 270 دولاراً (لم يتم الكشف عن السعر الرسمي لنا) يضعه في مقارنة مع Nintendo Switch الذي يتمتع أيضاً بشعبية كبيرة بين اللاعبين الأصغر سناً.

يقدم الكونسول بحد ذاته شيئاً فريداً ومختلفاً عما أصبحنا نتوقعه من PlayStation و Xbox. وهو يعمل إلى حد كبير بمثابة محطة شحن لاسلكية لوحدتي التحكم، لكنه يحتوي أيضاً على شريط LED حوله يتفاعل مع اللعب على في سيناريوهات معينة. وفقاً للممثل المحلي، فإن ما رأيناه كان نسخة آلفا من الكونسول، لكننا نتوقع أنه لن يتغير كثيراً قبل الإصدار لاحقاً هذا العام. كان الكونسول خفيفاً إلى حد ما، ومختلفاً كثيراً عن PS5 و Xbox Series X اللذان يزن كل منها عدة كيلوغرامات. قد يكون السبب في ذلك هو أن Amico لا يحتوي على أحدث التقنيات. تميزت الألعاب التي رأيناها برسوميات واضحة، ولكنها لا تقدم شيئاً لا يستطيع هاتفك المحمول التعامل معه.

يمكن القول أن وحدات التحكم هي الجاذب الرئيسي للكونسول. تأتي وحدات التحكم بحجم أكبر قليلاً من قطعة الصابون، ولديها أيضاً انحناء مشابه في الأسفل، وتحتوي على أربعة أزرار لمسية في زواياها، وقرص تحكم بزاوية 360 درجة مع دعم LED، وأساليب تحكم حساسة للحركة، وشاشة لمسية صغيرة. ستأتي نسخة التجزئة مع وحدتي تحكم اثنتين (إلى جانب 6 ألعاب)، لكن يدعم الكونسول ما يصل إلى 8 وحدات تحكم في وقت واحد. إذا كنت لا ترغب في شراء وحدات تحكم إضافية (والتي قد تكلف حوالي 40 إلى 60 دولاراً، وفقًا للممثل الرسمي)، فيمكنك تنزيل على هاتفك المحمول لتحويله إلى وحدة تحكم Amico كاملة الوظائف.

جربنا العديد من الألعاب، مثل Astrosmash، وهي لعبة من نوع bullet-hell شبيهة بلعبة Space Invader، ولعبة Shark-Shark!، وهي لعبة للأطفال عليك فيها أكل سمكة أكبر بشكل متزايد مع تجنب أسماك القرش، و Moon Patrol، وهي لعبة تصويب آركيد side-scrolling. تستخدم كل من هذه الألعب شاشة اللمس بطريقة ما. في Astrosmash، تسمح لك الشاشة بتحديد مركبتك المفضلة أو تمكنك من الاندفاع في أرجاء الشاشة. أما في Shark-Shark!، فقد أتاحت لي الشاشة اختيار لون شريط الـ LED حول قرص التحكم للمساعدة بالتمييز بين اللاعبين. وفقاً للممثل المحلي، تضمنت وحدة التحكم نسخة قديمة من البرنامج الثابت (firmware) والتي بسببها لم تكن مستجيبة تماماً للمس. وقد تم إجراء المزيد من التحسينات بالفعل على بنى البرنامج الثابت الحالية ووحدات البيع بالتجزئة النهائية.

يتمتع Amico أيضاً بميزة مثيرة للاهتمام وهي استخدام نظام RFID لتمكين المدفوعات ونقل ملفات الحفظ عبر الكونسول. ما يعنيه هذا هو أن المستخدمين سيكونون قادرين على النقر على بطاقات الائتمان الخاصة بهم التي تدعم RFID، أو استخدم خدمة دفع مدعومة للجوالات لشراء الألعاب من المتجر بنقرة واحدة من أجهزتهم المحمولة.

تدعم وحدات التحكم أيضاً ميزة RFID من ناحية انها تتيح لك مزامنة بيانات اللعبة تلقائياً وحفظ الملفات إلى وحدة التحكم، والوصول إليها على كونسول Amico آخر بمجرد نقرة وفقاً لآغاروال. لم نتمكن من رؤية هذه الميزة فعلياً بسبب عدم توفر كونسول Amico آخر لأغراض الاختبار، لكننا نشعر بالفضول لمعرفة كيف يعمل مثل هذا النظام البسيط والطموح بشكل كبير.

تسمح لك ميزة RFID أيضاً بمشاركة اللعبة على أساس تجريبي. بمجرد نقل بيانات اللعبة وملفات الحفظ إلى كونسول آخر، ستبقى الألعاب متاحة لمدة عشرة أيام تقريباً قبل حذفها من النظام. هذا لتشجيع اللاعبين الآخرين على تجربة الألعاب وشرائها لو أعجبتهم لعبة معينة.

من المقرر إطلاق Intellivision Amico في 10 أكتوبر في الشرق الأوسط. وسيتوفر الكونسول بألوان مختلفة، مثل Glacier White، و Graphite Black، و Purple، و GTO Red، واللون الأكثر رواجاً، Vintage Woodgrain (والتي لن يتوفر بكميات كبيرة).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق