وزراء الخارجية العرب يوافقون على التجديد لأبوالغيط أمينا عاما للجامعة العربية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق وزراء الخارجية العرب، الأربعاء، على التجديد لأحمد أبوالغيط أمينا عاما للجامعة لفترة جديدة.

وقال مصدر دبلوماسي عربي، فى تصريحات إعلامية، إن وزراء الخارجية العرب قرروا بالإجماع الموافقة على طلب التجديد للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري الذي يسبق الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت مصر اعتزامها إعادة ترشيح أحمد أبوالغيط أميناً عاماً لجامعة الدول العربية، لفترة ثانية مدتها 5 سنوات.

وفي بيان للرئاسة المصرية آنذاك، قالت إن الرئيس عبد الفتاح وجّه رسائل إلى أشقائه القادة العرب، أعرب خلالها عن اعتزام القاهرة إعادة ترشيح أبوالغيط  والتطلع لدعم القادة لهذا الترشيح.

وأضاف البيان أن إعادة ترشيح أبوالغيط لفترة ثانية يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بقيادة الرئيس السيسي تجاه عمل جامعة الدول العربية، وحرصه على توفير كل الدعم الممكن للمنظمة التي يجتمع تحت سقفها العرب.

ولفت إلى أن المنظمة تجسد الطموحات في عمل عربي جماعي منسق يهدف إلى خدمة الشعوب والمصالح العربية، وهو ما اتسم به دور الأمين العام خلال فترة ولايته الأولى من إدارة واعية وحكيمة لدفة منظومة العمل العربي المشترك، خلال مرحلة مليئة بالتحديات شهدتها المنطقة العربية.

وقبل 5 أعوام، اختير أحمد أبو الغيط لمنصب أمين عام جامعة الدولة العربية، خلفاً لنبيل العربي الذي انتهت ولايته أواخر يونيو/حزيران 2016.

وعمل أبوالغيط وزيراً لخارجية مصر لمدة 7 سنوات إبان حكم الرئيس الراحل حسني مبارك، في الفترة من يوليو/تموز 2004 حتى مارس/آذار 2011.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق