الطالع الفلكى الأحد 12/1/..لِسَانَكْ حُصَانَكْ!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الأسد. 

**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.

 

**غربيّاً: "الشّمس" فى الجدى من 22 ديسمبر - 20 يناير.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّولة من 2 يناير - 14 يناير.

3 طوبة قبطى ، 12 كانُون ثَانِ رُومى، 17 جُمَادَى أوَّل،ميمُون للغاية، يومٌ مسعُود فى ثقافة قدماء المصريين ، قدّم النذور وساعد الفقراء تقرّباً لوجه الله تَعَالى.

قال الحكيم المصرى: -ومع علمه إن الطلأة التالتة حتترَتبْ عليها نتائج خطيرة تأباها كرامة الرّجال برضه طلّأها.(أنوروجدى من طلاق سعاد هانم-1948) 

*القمر فى الأسد "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الجدى إقتران زحل فى الجدى - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)

كوكبان بينهما 8 درجات لا أكثر فى نفس البرج يُسمّى إقتران ، يكون هذا الإقتران بين زحل وعطارد فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى تمام الحادية عشرة و51 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد يرمز للقدرات المنطقية والكلاميّة مع إقترانه بكوكب زحل كوكب القوانين والروتن والنظام فاحرص على أن تكون لكلماتك متانة ومصداقيّة الحديد ، مصداقيّة كلمتك هى التى تتسبب فى سمعتك بين زملاءك فى العمل أو زبائنك فى تجارتك ، هذا الإقتران مفيد أن كنت مُمتهناً لأحد المهن الكلاميّة كالمُحامَاة فتكون لكلماتك قوّة ومصداقيّة لإنقاذ بريئ أو تاجراً فتزيد من إقبال الزبائن على منتجاتك ، على الجانب الآخر فكلمة/عطارد تنطقها بعشوايئة فى المكان والتوقيت الغلط دون التقيّد بالقوانين/زحل (قد) تتسبب فى سقطة من قمّة جبل نجاحك/برج الجدى ، كلمة خطأ مع مديرك قد تُسبب فى فقدانك لوظيفتك وأخرى خطأ مع زوجتك قد تسبب فى إنهيار أسرتك ، تقييد كلماتك/عطارد بقوانين مُجتمعك/زحل سبب لتحتفظ بمكانتك بمشيئة الله تَعَالى ، لذا وَجَبَ الحَذَر.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب،تذكر تلك الحكمة قبل أن تفتح فمك فى موقف لايحتاج لتدخلك من الأساس،مُعظم النّار من مُستصغر الشّرر.

برج الثور: لاتعطِ سرّك لأىٍ كان فقد ينقلب الصديق عدواً عندها تكون الضربة أكثر إيلاماً وعمقاً لك ، الفنّ والسينما مادة حوارية مُسلية بعيداً عن أسرارك.

برج الجوزاء: يوم مُناسب لحصد أكبر قدر مُمكن من التحصيل العلمى ،تركيزك مرتفع لكن لايمنع أن تقوم بفحص مستندات عملك مرّتيْن قبل أن تنتهى منها.

برج السّرطان: إفحص التفاصيل الصغيرة الماكرة الموجودة بخطوط مُنمْنَمَة أسفل العقود والمُستندات ، أو تخلّ عن المُستند الملعون ولاعيب فى ذلك.

برج الأسد: لا تضع نفسك فى مقارنة مع الآخرين أو بالنظر فى طبق غيرك فلكلٍ رزقه المقسوم ، لكن ركز على هدفك من الطريق المُستقيم.

برج العذراء : تقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك بابتسامة وخذ الجانب البنّاء فيه بوجه الإعتبارفأنت لست كامل الأوصاف وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج الميزان: إن كنت تشعر ببطء فى تقدّمك ونجاحك فلا تنزعج، مليمتر واحد من التقدّم الملموس والمأمون أفضل ألف مرّة من تقدّم سريع محفوف بالفشل.

 

برج العقرب: الحظ يعنى مُساندة من الجميع وقت الحاجة أو الفرص على طبق من فضّة، عليك عدم التأخيرعند ظهور فرصة لوظيفة إضافيّة فى الأفق.

برج القوس: إستعمل الألقاب والألفاظ لوضع مساحات بينك وبين الآخرين لتضمن أنّهم لن يقومو برفع حواجز الكلفة ، من كَثُرَ مُزَاحُه قَلّت هَيْبَتُه.

برج الجدى: إحتفظ بثباتك الإنفعالى والصمت أمام إستفزازات واردة سواءً فى المنزل أو العمل ، لِتَقُلْ خيراً أو لِتَسْكُتْ.

برج الدّلو: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة، توقع المشكلة والعمل على تجنّبها يُخفّض من ضررها،إستبن سيارتك أو نقديّة،لذلك إسمه القرش الأبيض.

برج الحوت: حالتك المزاجيّة مُرتاحة ولايوجد سبب لتنغّص نفسيّتك بيدك، إن كنت تمرّ بفترة نقاهة من مرض فلا تتأخر عن تناول الدّواء فى موعده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق