الطالع الفلكى الأحد 9/2/..مَصْلَحَة الأنَا!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

*القمر بدرٌ مُكْتَمِلْ فى التاسعة و 33 دقيقة صباحاً ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى الواحدة و 40 دقيقة بعد مُنتصف الليلة/فجرغدٍ الإثنين ، بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الرابعة و 13 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.

 

**غربيّاً: "الشّمس" فى الدّلو من 21 يناير - 19 فبراير.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.

**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البِلْدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

1 أمشير قبطى ، 9 شُبَاط رُومى، 15 جُمَادَى ثَانِ ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -عُكّازِى فِأوَاخِر أيّامى ، مِسْتَخْصَرِين فِيّا حِتّةْ عُكّاز؟(فؤاد المُهندس من مسرحية سُك على بناتك-1980)

 

*القمر فى الأسد "غربيّاً"

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الأسد- غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)

إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى الأسد فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى الدّلو  ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنا بطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر،اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر لنشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ،حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام التاسعة و 33 دقيقة صباحاً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج الأسد ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة وتصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، البدرفى  الأسد تحكمه الشمس/الأنا تعنى الأبهة والبريستيج الإجتماعى والأماكن التى تكون فيها ملكاً كمنزلك أومكان عملك ، أنا تفرض إحترام الآخرين لك عليهم باحتارمك لهم ووضع المساحات والفواصل اللازمة وتخفيض المُمازحة لأقل مُستوى مُمكن ، الإنتقال ببؤرة تفكيرنا للأنا ومصالحنا الشّخصيّة وهذا مُفيد لمن إعتادو تقديم التضحيّات وملّو من كونهم شمعة تحترق من أجل الآخرين ، لأنّ فاقد الشيئ لايُعطيه فبدرهذا الشّهر يُذكّرك أن تهتم بصحّتك وثروتك الصغيرة ، ممتلكاتك وأفراد أسرتك ، تذكير نفسك بما (قد) تحتاجه فى سنوات شيخوختك من زوجة أو ثروة  بذلك تكون أكثر إستعداداً لمُساعدة غيرك وتأمين نفسك فى مُواجهة الأيام الرماديّة ، بمشيئة الله تَعَالى.

 

*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج السّرطان- هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)

القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج السّرطان وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج الجدى  ، ماذا يعنى هذا؟

يحل بدر هذا الشهر فى برج السرطان فى المنزلة القمرية الهندية المُسمّاة أشليشا وتعنى الحيّة/الثعبان/الحكمة وشكلها فى النجوم دائرة أوثعبان ملفوف وترمز للحكمة والإحتضان/الإلتفاف حول الأحبّة مكانها أسفل العمود الفقرى ويحكمها عطارد ، إتخاذ قرار يستلزم الحكمة والإتزان العقلى الشديد ، لذا نصيحة الهنود الخاصة بهذا البدر التواجد فى المتنزهات وسط الطبيعة أو التنسك والعبادة والإبتعاد عن التوقيع على مستندات مهمّة أو التعامل فى أموال كبيرة إلا بعد تفكير عميق ، الإهتمام بعاطفة الحنان والمودّة والرّحمة (وليست الشهوة) فالقمر حاكم السرطان قد حلّ سيداً فى بُرجه وهذا ُشدّد على عاطفة الرحمة والتعامل مع الأمّهات (تحديداً) والإناث بشكل عام بكل رحمة ، بالإضافة للعطف على الفقراء وأصحاب المِهَن الهامشيّة وذوى الإحتياجات الخاصة والأيتام ، الحيوانات وحتى رعاية شئون البيئة من حولنا.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)

السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة ، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

اليوم هو أول يوم من الشهرالثّانى من المُوسِم الثّانى أوالشهرالسّادس فى التقويم القبطى، شهررِيخْ فِيرْ أو ريخير/مِيخِير، مِيخِيرأو مِيشِير إسم منسوب فى الثقافة الفرعونيّة لشيطان الزّوابع أمشير أبوالزّعابير وذلك لإشتداد الزّوابع والعواصف ، لا يجب خلط هذا العفريت مع سِتْ والذى يختص بعواصف الصحراء والهجوم على الأجانب الذين يُضمرون الشرّ لمصر،ميخيرأيضاً تعنى شهرالنّار أو عفريت النّار فترتفع درجة الحرارة شيئاً فشيئاً فى طريقنا نحو الرّبيع،يقول المثل المصرى إن هلّ أمشير إعجن فى البير -لأن المياه الجوفيّة فى الآبار تبدأ فى السخونة والدّفء فتكون كأنها صالحة للخبز من حرارتها.

تطبيقاً لمبدأ القيمة الزّمانيّة-تايم أفّيكْتْ وبماأنّ ميخيرتكون زوابعه شديدة فهى تُعطى الفرصة للإبحاروالحركة ، أول عشرة أيام فى هذا الشهرهى إحتفال بأنوبيس الذى يُبْحِرْنحو الجنوب مستغلاً الزوابع والرّياح، أيضاً اليوم مُكرّس لـ بِتَاح وهو المسئول عن الأعمال الهندسيّة والبناء والتشييد ، تدويرالمعادن فى الأفران والصّهر، بتاح هو زوج سِخْمِتْ أنثى الأسد وبالتالى فهو يُشجّع على العمل بكل جرأة وشجاعة، مركز الإحتفالات التى تبدأ من اليوم فى ثقافة قدماء المصريين كانت مدينة مَمْفِيسْ/مَنْف/ ميت رهينة-البدرشين.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إبتعد عن التهوّر بكافة صوره بدءاً من قيادة وحتى الردّ السريع على جارك أو محدّثك على الهاتف.

برج الثور: قد تكون  فى مزاج ملائم لنكش ومُشاكسة غيرك دون داعٍ لذلك ، إن كان لديك كلمة خير فقلها ، إن لم يكن فاسكت.

برج الجوزاء: العلاقات الجديدة مثل فوّارة المياه الغازية تبدو كبيرة ثم لاتلبث أن تخمد لتكشف منسوبها المنخفض،تروّى بعلاقاتك الجديدة خصوصاً العاطفية.

برج السّرطان: فعلك للخير تصرف نبيل يتفق مع مبادئك النّزيهة، لكن إحرص أن تبدأ بالأقرب فالأبعد، لأن صِلَة الرّحم و الأقربون أوْلى بمعروفك.

برج الأسد: بريستيجك لن يهتزّ إن قمت بالتواضع لفقير ومنحته بعض الدراهم ولو بطريقة مُقنّعَة بعمل بسيط تكلفه به مع إبتسامة تخفض من شعوره بالضعف.

برج العذراء : رُبّما قمت بدورالطيب الذى يرغب بإسعاد الجميع ، لكن بالتوازى ركّز على نشاط نافع لنفسك وأسرتك لأنّ الأقربون أولى بالمعروف.

برج الميزان: إستعادتك لأمل مفقود لوظيفة أو صفقة فقدت الأمل فيها مرتفع بمشيئة الله تَعَالى ،أحد الآمال المفقودة ربما تحصّلت عليه من جديد لكن بصورة أفضل.

 

برج العقرب: أنت لاتسمح بدفعك لأداء خدمة عن طريق إحراجك، من المفيد تعريف الآخرين بالحدود الفاصلة من وقتٍ لآخر،ثم تقديم الخدمة المطلوبة عن طيب خاطر.

برج القوس: لاتقم بحجب معلومة عن موظف أو لقمة عن جائع أو فرحة عن طفل صغير ، ما قد تعتبره شيئاً تافهاً قد يكون ثروة العالم لغيرك.

برج الجدى: عصبيّة الحبيب لايجب أن تواجهها بعصبيّة فى مُقابلها ، إنتظر حتى تهدأ النفوس ثم صَفّ الخلاف بهدوء دون تدخل أطراف أخرى.

 

برج الدّلو: من وقتٍ لآخر قد يكون عليك إنجاز الأعمال بيديك بدلاًعن تكليف الآخرين بها،هذا أفضل لضمان إنجاز العمل كما تريد ، ماحكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الحوت : الصدقات فى الخفاء والنصائح بطلف والإنجازات دون ضجّة من غير كلام ، هذا سبب تشبّث الناس بك وحُبّهم لك، يومٌ مُناسب لمُساعدة مُحتاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق