خالد الجندي يعلق على فتوى مستشار المفتي حول العلاج بالقرآن…

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بفتوى الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، والتي قال فيها «إن القول بفك السحر عبر قراءة القرآن الكريم عبر شيخ يقرأ هو دجل»، لافتًا إلى أنها فتوى تتسم بوجود اجتهاد قوي.

وقال الجندي، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، إن «فك السحر عبر قراءة القرآن الكريم عبر شيخ» قضية هامة أثارها مستشار المفتي، معلقًا: «أوافقه عليها تمامًا وأرى بأنه كلام علماء صحيح».

ونوه إلى أن القرآن الكريم لم ينزل على المشايخ، وخاصة أن بعض الناس يعتقدون بأن القرآن كتاب خاص نزل على بعض الشيوخ، مؤكدًا أن القرآن منسوب كاملًا لله ونزل على الجميع.


وتابع: «كل شخص يرقي نفسه، مفيش حاجة اسمها راقي شرعي ويفتح عيادة للرقية الشرعية، في بعض مناطق الأرياف والمناطق الأخرى هذا أمر غير مقبول على الإطلاق، فالله سبحانه وتعالى لم يجعل القرآن وسيلة من وسائل الطب العضوي، وإنما وسيلة من وسائل الإيمان والارتقاء والذكر».

وقال المستشار العلمي لمفتي الجمهورية وأمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية الدكتور مجدي عاشور، «إن القول بفك السحر عبر قراءة القرآن الكريم عبر شيخ يقرأ هو دجل».

وأضاف في خدمة البث الحي الذي تقدمه دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع «» ردًا على سؤال حول حكم فك السحر عن طريق من يدعّي أنه شيخ عبر القرآن الكريم: «نحن أمة علم وعقل وفهم وتزكية ولسنا أمة تغييب الناس عن الواقع وتغييب العلم والعقل».

وأكد: «مش كل واحد يعمل شيخ ونوصل في الأخر أنه ساحر، لكن عمله عمل شيطان، خاصة مع ادعائه الولاية والصلاح، والأمر تحول لبيزنس وسبوبة، الدين هداية وفهم وتزكية وإحسان».

المصدر الرئيس نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة