تعلم Excel بالعربي | رائع لتعلم برنامج الأكسل للأندرويد

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يعد برنامج الأكسل من أهم برامج الكمبيوتر التي لا غني عنها لأي شخص يستخدم الكمبيوتر بصفة يومية، ومفيد أيضًا لجميع الطلاب في مختلف التخصصات. فيحتوى متجر على الكثير من التطبيقات التي تمكنك من تعلم هذا البرنامج الرائع التي منها مقال . فإذا كنت ترغب في تعلم هذا البرنامج، فهذا المقال موجه خصيصًا لك لأنه يعرفك على عربي مجاني لتعلم كل ما يتعلق بالأكسل. يعد تطبيق تعلم أكسل والذي يُساعدك على فِهم إحدى تطبيقات Microsoft Office 2019 من أهم البرامج المجانية التي تدعم اللغة العربية لتبسيط وتسهيل الشرح لإحتراف هذا البرنامج.

يتميز هذا البرنامج بأنه قادر على عمل جداول إلكترونية لذلك فهو جزء من شهادة ال ICDL وهي شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب. كما أنه يساعدك على حل عمليات حسابية متقدمة، وتصميم رسوم بيانية. وهو من البرامج التي يمكن أن يستخدمها ولا يستغنى عنها رائد الأعمال لكي يساعده في إدارة المشروع الخاص به.

الذهاب إلى قسم محدد مباشرةً

تطبيق تعلم أكسل 2019

Price: Free

إسم التطبيق

تعلم أكسل 2019

حجم التطبيق 21.86 ميجابايت
رقم الإصدار v1.0
متطلبات التطبيق اندرويد 4.0 أو اعلى
التطبيق مجاني مع وجود إعلانات
إسم المبرمج

Safaa Jassim

تطبيق Learn Excel 2019

هو واحد من أفضل التطبيقات المتوفرة على الإنترنت وخاصة play store. يقدم هذا التطبيق جميع الاختصارات والدوال التي تختصر عليك استخدامك للبرنامج. يشمل أيضًا على كتاب يدعم بالصور والجداول لإتقان هذا البرنامج المهم  من برامج الأوفيس. يضم دروس مصورة عددها ١٣ بالضبط من اليوتيوب تساعدك على تعلم الأكسل بدءً من مقدمة عن البرنامج وما هي واجهة المستخدم حتى طريقة عمل الروابط.

خواص تطبيق تعلم الأكسل

  1. تطبيق مجاني.
  2. متوفر للأندرويد.
  3. يدعم اللغة العربية وهذه ميزة يحتاج إليها الكثير بسبب عائق اللغة وخاصة اللغة الإنجليزية.
  4. يتميز باحتوائه على جداول وصور توضيحية.
  5. لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت في جميع أقسام التطبيق باستثناء قسم دروس مصورة.
  6. لا يحتوي على أي إعلانات إذا كنت تستخدمه offline وفي حالة استخدامك له online لمشاهدة قسم دروس مصورة خاص بالفيديوهات سيظهر لك إعلانات.

كيفية التعامل مع Learn Excel

1- قم بكتابة تعلم اكسل ٢٠١٩ في متجر جوجل.

2- اختار تطبيق  تعلم اكسل ٢٠١٩ التابع لمطورة التطبيقات Safaa Jassim (صفاء جاسم) ثم اضغط على تثبيت هذا التطبيق.

3- عند تثبيت التطبيق، سيظهر لك هذا الشكل، كل ما عليك هو الضغط على فتح فقط.

4- عند فتحك لهذا التطبيق المميز، ستظهر لك الصفحة الرئيسية له:

أقسام تطبيق اكسل ٢٠١٩

قسم كتاب في الاكسل

وهنا ستجد كتاب مجاني باللغة العربية يساعدك على تعلم البرنامج الذي سيسهل عليك كثيرًا خصوصًا إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في مجال المحاسبة لأنه من المجالات التي تحتاج إلى عمل جداول إلكترونية وهي مهمة من مهمات هذا البرنامج.

قسم اختصارات الاكسل

هذا القسم يضم جميع اختصارات هذا البرنامج الرائع من إنتاج شركة ميكروسوفت، هذه الاختصارات تمكنك من استخدام البرنامج من خلال لوحة المفاتيح.

قسم دوال الاكسل

يعتقد البعض أن دوال الأكسل هي واحدة من أصعب الأجزاء لهذا البرنامج، ولكن دوال ليست للحفظ فقط ولكن من الممكن أن تستخدمها بكثرة حتى تتمكن من استعمالها بشكل مباشر. هذا الجزء يضم كتاب دوال الأكسل للأستاذ خالد عبدالخالق الذي يشمل جميع الدوال مُصنفة إلى جداول.

قسم دروس مصورة

هذا الجزء يشمل على سلسلة تعليمية مكونة من ١٣ فيديو يساعدك لاحتراف البرنامج من البداية للنهاية وهذا الجزء الوحيد بالتحديد يحتاج لاتصال إلى الإنترنت لأنه من المعروف أن الفيديوهات الخاصة باليوتيوب تحتاج إلى نت. وفي هذه الصورة يظهر ٧ فيديوهات من السلسلة الموجودة بالقسم. كل ما عليك هو الضغط على رقم الفيديو الذي تريد دراسته، وهو سيفتح لك الفيديو في التطبيق لكي تتمكن من تعلم هذا الدرس بسلاسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق