----

دولينجو | الدليل الكامل للتعامل مع DuoLingo لتعلم اللغات…

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يعد تعلم اللغات من أكثر الكلمات التي يبحث عنها الأشخاص حول العالم سواء في عالمنا العربي أو في العالم الغربي، حيث في العالم الغربي يتوفر لهم الكثير من الأدوات والتطبيقات التي تيتح لهم حرية التعلم مجاني وحرية التداول مجانًا. فمع تطور استخدام التكنولوجيا في التعليم وخاصة اللغات الذي يعد موضوعنا تم تصميم الكثير من المواقع والتطبيقات التي تساهم في التعليم سواء المجاني أو المدفوع أيضًا. التي يعد منها دولينجو وهو تطبيق يعتمد على نظام ثنائي اللغة يعني يعرف لغتك الأولى ويعلمك لغة ثانية وثالثة وأكثر إذا أردت ذلك لكي تصبح Bilingual أو شخص يتحدث لغتين أو تصبح ثلاثي اللغة (Trilingual).

الذهاب إلى قسم محدد مباشرةً

تطبيق دولينجو

Price: Free+

Price: Free+

Price: Free

تطبيق DuoLingo

هو من أوائل التطبيقات التي تيتح تعلم اللغات مجاني سواء بالتسجيل فيها أو عدم التسجيل أيضًا. تم تأسيس التطبيق من قبل Luis von Ahn و Severin Hacker في يوم 30 نوفمبر 2011. يوفر الكثير من اللغات لكي يمكنك من تعلم تلك اللغات بسهولة. ترتيب الموقع في ترتيب أليكسا (729) عالميًا. تم استخدامه من قبل أكثر من ٣٠٠ مليون مستخدم حول العالم. يحتوي على منتدى بمثابة كنز بالنسبة ليَّ بسبب مناقشة الأعضاء الغرب أو حتى العرب التي تعرفك على كنوز والكنوز ببساطة عبارة عن مواقع وقنوات تساعدك لممارسة اللغات التي تتعلمها أو تحتاجها بسهولة. كما تم اختياره من قبل المحررين ليكون أفضل تطبيق لتعليم اللغات في 2013 و2014!

مميزات تطبيق دولينجو

  • تطبيق مجاني.
  • متوفر لنظام الأندرويد والأيفون والويندوز.
  • لا يحتوي على أي إعلانات.
  • لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لأن مساحته 10,56 بايت.
  • مناسب للأطفال الذين يحتاجون أو يحبون موضوع تعلم اللغات الأجنبية.
  • مناسب لضعاف السمع.
  • مناسب لجميع المستويات.
  • مناسب لجميع الناطقين باللغة العربية أو حتى الناطقين باللغة الإنجليزية أو حتى باللغات الأخرى.

في حالة اختيارك للغة العربية يقوم بتعلمك عدة لغات وهي: اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية واللغة الألمانية واللغة السويدية (هؤلاء اللغات مهمة بالنسبة للعرب بسبب سفر أغلب العرب إلى هذه المناطق التي تدعم هذه اللغات).

شرح استخدام تطبيق دولينجو Duolingo

قم بكتابة اسم التطبيق في المتجر.

ثم قم بتثبيت التطبيق على هاتفك!

قم بالضغط على فتح لكي يظهر لك هذه الصفحة:

في حالة الضغط على ابدأ، سيمكنك من تحديد أي لغة تريدها أو تتعلمها:

كما هو موضح في الصور السابقة بأن يمكنك تعلم الكثير من اللغات حسب ما هي لغتك الأولى أو على حسب ما تريد أن تتعلم فيمكنك التعلم باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو باللغة الإسبانية أو باللغة البرتغالية أو باللغة اليونانية أو أكثر.

في حالة تريد أن تتعلم اللغة الإنجليزية من خلال اللغة العربية فقم باختيار اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى عند أريد أن أتعلم...

سيقول لك جارٍ التحميل، فكل ما عليك الانتظار ثواني فقط!

ثم سيفتح لك هذه الصفحة:

في هذه الصفحة لا بد أن تحدد الهدف أو الوقت الذي تريده في تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى تريدها! فكما هو موضح إذا اخترت عادي فهو سينبهك كل يوم لتعلم اللغة لمدة تتراوح ٥ دقائق فقط. أما منتظم سيعطيك تذكير بأنه يجب عليك التعلم الآن لأنها ببساطة ١٠ دقائق لا تحتاج لأكثر من ذلك خلال اليوم. أما جاد فسينبهك أثناء اليوم ١٥ دقيقة فقط للتعلم. وأخيرًا جنوني وهي للأشخاص التي تريد إنجاز اللغة أسرع فهو ينبهك لتعلم وممارسة اللغة خلال ٢٠ دقيقة.

كل ما عليك فعله هو اختيار الهدف الذي تريده ثم الضغط على تابع.

سيظهر لك سؤال آخر متعلق بالهدف الذي تحتاج إليه لتعلم اللغة، كالتالي:

يمكنك اختيار السبب المناسب لك، ثم سيفتح لك هذه الصفحة:

وهنا يسألك هل أنتَ مبتدئ في اللغة ولست تعرف الأساسيات أما تعرف اللغة؟ فاختار ما تشاء!

إذا كنت تريد حل المسائل الرياضية من خلال هاتفك، فيمكنك تحميل تطبيق Photomath الذي لا يحتاج لاتصال بالإنترنت لكي يحل تلك المسائل!

عن نفسي سأختار جرّب اختبار تحديد المستوى:

يوضح لك في هذه الصورة بأن الاختبار سيأخذ تقريبًا ٥ دقائق! فكل ما عليك فعله هو اختيار ابدأ الاختبار.

سيجعلك تنتظر عدة ثواني لكي يظهر لك المحتوى الخاص بالاختبار:

هذا أول سؤال ظهر لي بعد تحميل الاختبار أو أقصد انتظار الثواني:

كل ما عليك فعله هو الضعط على الإجابة الصحيحة إذا كنت تعرفها وفي حالة اختيارك للجواب الصحيح سيظهرلك اللون الأخضر (ثم قم بالضغط على تابع) وهكذا حتى تنتهى من الاختبار كالتالي:

أما في حالة عدم معرفتك بالإجابة فيمكنك الضغط على إلغاء.

عند الجواب الخطأ سيظهر اللون الأحمر ويعرض لك الجواب الصحيح، مثل الصورة التالية:

سيمتحنك أيضًا في مهارة الاستماع لكي يتأكد بأنك لديك أساسيات اللغة بالفعل، مثل سؤالي وجوابي في الصورة التالية:

 

(

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق