كيف تكتشف وتتخلص من القطاعات التالفة Bad Sectors في القرص الصلب لديك

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كل القطع التي تملكها في حاسوبك تتمتع بعمر افتراضي مُعين ، هذا العمر الافتراضي قد تستطيع أنت كمستخدم أن تحافظ عليه أو أن تقلصه من خلال طريقة استخدامك للعتاد الذي بين يديك . لذا فيجب عليك دائماً صيانة حاسوبك بشكل مستمر لضمان أطول عمر ممكن للقطع التي تملكها . ومن هذا المنطلق يتحتم عليك معرفة كيف يمكنك صيانة القرص الصلب الخاص بك ، وذلك لأنه أحد القطع الرئيسية في الحاسب لديك ، بل لن أبالغ في القول أن القرص الصلب قد يكون أحد أهم القطع التي لديك ، وذلك ببساطة لأنه في حالة فقدت القرص الصلب الخاص بك فأنت بالتالي قمت بفقد البيانات الخاصة بك والتي قد تكون هامة للغاية لعملك أو كذكريات ... ومن أهم الخطوات التي تضمن بها استمرار عمل قرصك الصلب هو التأكد من خلوه من الأجزاء التالفة أو Bad sectors .

دعونا نعرف في البداية ما هي القطاعات التالفة ؟ كما يوحي الاسم ، فإن  القطاعات التالفة هي قطاعات على محرك الأقراص الثابتة أو محرك الأقراص المحمولة الخاص بك والتي لا يمكن الوصول إليها أو لا يمكن الكتابة عليها . وعادة ما يكون ذلك بسبب التلف المادي لسطح القرص أو خلل في ترانزستورات ذاكرة الفلاش . بالإضافة إلى مشاكل جودة محرك الأقراص الثابتة أو محرك الأقراص المحمول نفسه ، يمكن أن تتسبب الشيخوخة الطبيعية والاستخدام غير القياسي في تلف القرص الصلب أو محرك الأقراص المحمول . و إذا كان القرص الصلب يحتوي على قطاعات تالفة ، فقد لا تتمكن من الوصول إلى البيانات الموجودة عليه . علاوة على ذلك ، قد تُفقد حتى البيانات الموجودة على القرص الثابت . لذا ، فإن إزالة القطاعات التالفة من القرص الصلب أمر ضروري للغاية !

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق