أمازون تُطلق خدمة Amazon One للدفع باستخدام كفك!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت أمازون عن نظام جديد للمدفوعات باسم Amazon One يتيح للمستخدمين إمكانية دفع مشترياتهم في متاجر أمازون الذكية فقط من خلال تمرير أيديهم من فوق قارئ لليد أو بالأدق قارئ لبصمة اليد.

تقنية أمازون الجديدة للدفع تعتمد على تسجيل الأشخاص لبطاقاتهم البنكية ثم ربطها بصورة لأيديهم يتم التقاطها عبر واحد من الأجهزة الجديدة المتوفرة في متاجر الشركة الذكية. هذه الصورة ليست مجرد صورة تقليدية لليد بل تتعرف هذه الصورة على يد الشخص من خلال تفحص أماكن الأوردة الدموية، شكل وحجم اليد بالتفصيل وكذلك الخطوط المتواجدة في باطن اليد لتتكون في صورة مميزة من يد كل شخص من المستحيل أن تطابق مع أي شخص آخر.

أمازون تقول أن Amazon One وإن بدأت كطريقة للدفع إلا أنها قد تطور لتكون وسيلة فعالة للتعرف على حاجزي تذاكر المباريات أو بديلة لنظام الحضور باستخدام بصمة الإصبع.

الميزة الحقيقة التي أراها في هذا الأمر هو صعوبة الوصول ليد الشخص. أقصد هنا أن أي طريقة أخرى من طرق الحماية مثل بصمة الإصبع, التعرف على الوجه أو حتى بصمة العين يمكن الوصول لها بسهولة وبدون معرفة المستخدم. صورة بكاميرا عالية الجودة يمكنها أن تتعرف على تفاصيل وجهك وأعينك دون أن تدري كما أن كوب ماء كافي لأخذ صورة مطابقة من بصمات إصبعك.

ما رأيك في تقنية Amazon One الجديدة؟ وهل يتم تعميمها قريباً في أماكن أخرى؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق