عدد الرسائل اليومية على واتساب تجاوز 100 مليار رسالة!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثناء حديثه السنوي عن الأرباح التفصيلية لشركة والتطبيقات المملوكة لها، قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أن إجمالي عدد الرسائل اليومية على واتساب تجاوز 100 مليار رسالة يومياً لأول مرة ليلة رأس السنة الجديدة العام الماضي.

وأوضح زوكربيرج أن 2.5 مليار شخص حول العالم يستخدمون تطبيقاً واحداً على الأقل يومياً من مجموعة التطبيقات المملوكة لفيسبوك، ووصل عدد المستخدمين لخدمة الإعلانات على هذه المنصات إلى 10 مليون مُعلن نشط.

غالباً ماتكون ليلة رأس السنة الجديدة هو الذي يشهد فيه WhatsApp ارتفاعًا كبيرًا في الرسائل، وكان هذا اتجاهًا واضحاً على مدار السنوات العديدة الماضية.

عدد الرسائل اليومية على واتساب وصل 100 مليار رسالة في الأيام العادية

ففي عام 2017 ، شهد التطبيق إرسال 63 مليار رسالة على مستوى العالم ليلة رأس السنة، يليها 75 مليار رسالة في 2018 ، وأكثر من 100 مليار في العام الماضي. والآن، وصل عدد الرسائل التي يتم إرسالها إلى مايقرب من 100 مليار رسالة بشكل يومي.

هذا الرقم الضخم هو انعكاس لنمو وشعبية تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك، وهو رقم من الصعب تحقيقه على المراسلة الأخرى.

في وقت مبكر من هذا العام تجاوز عدد مستخدمي WhatsApp مليار مستخدم نشط حول العالم وقد تضاعف هذا الرقم الآن، وبلغت عدد مرات تنزيل التطبيق في شهر 5 مليار عملية على هواتف اندرويد وحدها، مما يجعله ثاني تطبيق غير تابع لجوجل يحقق هذا الإنجاز.

شعبية واتساب قد تكون مهددة بسبب التحديثات القادمة

لاشك أن تطبيق واتساب هو واحد من أكثر تطبيقات المراسلة شعبية حول العالم، وتستمر الشركة الأم في تطويره وإضافة المزيد من التحديثات إليه والأمور التي تهم المستخدمين، احدثها ميزة الإنضمام إلى المكالمات الجماعية الجارية حتى بعد عدم الرد عليها في البداية، وميزة القفل البيومتري بالتعرف على الوجه، وميزة كتم الصوت بشكل دائم.

لكن على الجانب الآخر، يرى البعض أن شعبية هذا التطبيق المحبب لدى الملايين قد تكون مهددة بسبب سعي شركة فيسبوك لدمجه مع تطبيقها الرئيسي facebook، حيث تشير التقارير إلى ميزة جديدة سوف تتيح لك التسوق مباشرة عبر الرسائل وقريبا سوف تتمكن من استعراض قوائم المنتجات وإجراء عمليات الشراء مباشرة عبر محادثات WhatsApp.

هناك أيضاً شبح إضافة الإعلانات إلى قصص واتساب. كل هذه الأمور بالتأكيد مفيدة لأصحاب الأعمال لكنها قد تكون مزعجة للعديد من المستخدمين الأمر الذي قد ينعكس على شعبية التطبيق الواسعة.

شاركونا برأيكم في التعليقات، وهل تجدون بعض أفكار التحديثات القادمة مزعجة أم مفيدة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق