لن تتمكن من تخزين ألعاب على هارد HDD والمنصة لا تملك Quick Resume

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهرت بعض المعلومات الجديدة عن بالأخص بعد صدور مراجعاته من قبل النقاد وعلمنا منها بأن المنصة لن تدعم Quick Resume التي تمتلكها منصات Xbox والألعن أنك لن تتمكن من تخزين ألعاب PS5 على هارد خارجي HDD ، لنتعرف على التفاصيل..

توقعنا أن يكون لـ PS5 عملي مختلف يشبه خاصية Quick Resume والتي تجعلك تكمل اللعب من النقطة التي توقفت عندها على Xbox Series X|S حتى ولو أغلقت المنصة ونزعت عنها قابس الكهرباء لأسبوع بل تتيح لك تلك الخاصية التنقل الشبه لحظي بين أكثر من لعبة في آن واحد على الرغم من أن سرعة Xbox Series X على الورق أقل من نظيره PS5 بمراحل.

ولكن للأسف خلال المراجعات الرسمية لـ PS5 ، علمنا بأن المنصة لا تدعم أي خاصية مشابهة وهو أمر محبط خصوصاً وأن PS5 لديه الإمكانيات لفعل ذلك.

على جانب آخر من الكوكب هناك من يتحدث عن أزمة المساحة التخزينية والتي تعتبر الآن أكبر عيب في منصات الجيل الجديد أجمع فمساحة Xbox Series S بلغت 364GB فقط بينما صحت كل الأقاويل عن مساحة PS5 والتي تبلغ 667GB بعد إستثناء ملفات النظام أما Xbox Series X فهو الأفضل حالاً بسعة 802GB وطبعاً مع ألعاب مثل COD Black Ops Cold War والتي تعد بـ 133GB على منصات الجيل الجديد فنحن نتحدث عن ثقب أسود سيبتلع كل المساحة لديك على منصتك.

المشكلة أن Xbox وفرت حل للأزمة من خلال SSD خارجي إضافي من Seagate سعره وصل لـ 220$ أي ما يقارب منصة Xbox Series S نفسها ذات الـ 300$ أصلاً وعلى الرغم من أنه لا يُعتبر حل مثالي حالياً إلا أن سوني لم تقم بالتحرك في هذه الناحية للحظة فقد أعلنت البارحة بأن PS5 لن يتمكن من استيعاب أي SSD إضافي خارجي حالياً وعلينا إنتظار تحديث لما بعد الإطلاق لنعرف الأنواع المتوافقة من M.2.

من هنا قلنا في عقل بالنا : ” ليست بالمشكلة سنحاول أن نوازن أمورنا ونُبقي على ألعاب PS4 من الـ Backward Compatibility مُخزنة على هارد HDD لأجل توفير المساحة لحصريات بلايستيشن 5 مثلاً وإن زادت الأمور عن حدها يمكننا فتخزين ألعاب PS5 حتى في الهارد إن لم نكن سنستعملها ” ولكن حتى هذه !! لن تسمح سوني بها حيث علمنا أيضاً بأنك لن تتمكن من نقل أي لعبة PS5 مصممة للتعامل مع الـ SSDs لهارد HDD خارجي حتى ولو بداعي التخزين بل عليها أن تُنقل لـ SSD إضافي ، كيف وسوني لم تعلن عن الأنواع المتوافقة أصلاً ؟؟ سؤال لم نحصل على إجابته…!

إذاً عليك بالإكتفاء الذاتي بعدد الألعاب المحدود القادم على بلايستيشن 5 والرضا بالألعاب التي قسمها الله لك دون أن تطمع في المزيد حتى تتضح الصورة أكثر !

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق