فريق Digital Foundry يتغزل بتتبع الأشعة في Spiderman Miles Morales!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهرت Digital Foundry التقنية للعبة Spiderman Miles Morales على بنمطيها المختلفين سواء الذي يركز على الأداء والـ 60fps أو الذي يقدم تتبع الأشعة لذا لنتعرف على التفاصيل..

بدأت Digital Foundry مراجعتها بالتركيز على شاشات Spiderman Miles Morales والتي بعكس ما وجدته شخصياً من بقية مراجعات النقاد جاءت أسرع بكثير فالوقت من شاشة PS5 الرئيسية وحتى قائمة Spiderman نفسها وصل لأربع ثواني أما الانتقال من القائمة للعبة نفسها فوصل لثانية واحدة ونصف !!

انتقل المراجع للحديث عن جمال التفاصيل في اللعبة بدءاً بالشخصية نفسها ، نوع شعرها وكيف يمر الضوء عليه ، كيف يتحرك إلى آخره حتى الأسنان والعين نفسها جاءت بتفاصيل رائعة مع Motion Blur يجعل من اللعبة تحفة سينمائية.

دقة تفاصيل الملابس أو الـ Materials دقيقة جداً وتصل لأصغر التفاصيل حتى خياطة حذاء Miles نفسه وعموماً تفاصيل الوجه تحسنت عن الجيل الماضي سواء عند الحاجب ، الجلد وغيرها حتى الـ NPCs أنفسهم يحظون بتفاصيل دقيقة على الملابس حتى مع الإقتراب منهم.

على صعيد عالم اللعبة فالـ Draw Distance زادت ، كثافة الـ NPCs زادت عن الجزء الماضي وهو ما يتمكن منه الـ SSD لإبتكار عوالم أكثر حيوية وكثافةً ملأة بالتفاصيل ، دقة الأشجار الخالية من أي أوراق عالية بشكل يشبه الواقع ، الإنعكاسات على الأسطح المائية باتت أفضل وأصبحت تعكس كل شيء في المشهد ، الفيزيائية تقوم بدور رائع فالمشهد الواحد يحتوي على Materials كثيرة تتفاعل مع ما تقوم به معها.

الأمر المهم هي تقنية تتبع الأشعة بالوقت الفعلي والتي خرجت بإمتياز في Spiderman Miles Morales ، تتبع الأشعة في اللعبة متثمل في الإنعكاسات على الزجاج ، وأي سطح قابل لعكس الضوء بشكل عام وفي هذه اللعبة ، أحس مراجعنا بالكثير من العمق ، الواقعية والروعة داخل المشهد بعكس الجزء الماضي والذي لم يتعامل مع المشهد ويعكسه بشكل ديناميكي وبالوقت الفعلي.

تعكس تتبع الأشعة أيضاً ظلال بعض المباني لزيادة إحساس العمق ولكن هناك بعض السلبيات طبعاً حيث تقول Digital Foundry بأن دقة الإنعكاس نفسه أو دقة ما يتم عكسه على أي سطح تبدو ضعيفة وهو أمر طبيعي للحفاظ على الأداء كما لا يوجد إنعكاس داخل إنعكاس وهذا لأن هذه التقنية باهظة الثمن طبعاً.

أما عن دقة العرض بإستخدام تتبع الأشعة فاللعبة تعمل على دقة عرض 4K أصلية بتفعيل الـ Ray Tracing وهي سابقة وأمر يعني الكثير بالنسبة لألعاب المنصات المنزلية فكنا نتخوف من تتبع الأشعة على تلك المنصات ولكن الأداء ثابت والدقة الأصلية تعتبر إنجاز على 30fps ثابتة وتامة فيما عدا بعض المشاهد السينمائية التي قد نشهد فيها على سقوط إطار أو اثنين فقط.

أما عن نمط الـ Performance أو الأداء فاللعبة تعمل فيه على دقة أقل من الـ 4K طبعاً وهو ما تم تأكيده من قبل وليس بجديد ويقول الفريق بأنها قد تصل لـ 1440p أو أعلى بحكم أنها دقة ديناميكية ورغم هذا جودة اللعبة واحدة مقارنةً مع النمط الآخر بدون تتبع الأشعة طبعاً ويعد طفرة مقارنة بالجزء الماضي رغم عمله على نفس الدقة التي كانت على PS4 Pro ، الأمر الذي يهم الجميع هو أن أداء اللعبة ثابت ومستقر على 60fps فيما عدا نفس المشاهد السينمائية النادرة ولكن دون ذلك ، يقدم النمط أداء ولا أروع.

أخيراً صوتيات PS5 ثلاثية الأبعاد بدت رائعة بالسماعات حيث يمكنك سماع كل الأصوات من جميع الإتجاهات وطبعاً لن ننسى الـ Haptics والـ Adaptive Triggers والتي تشعر معها حقاً بمقاومة الشباك العنكبوتية أثناء التنقل.

تلك كانت كل تفاصيل مراجعة Spiderman Miles Morales على PS5 من قبل Digital Foundry ، شاركونا رأيكم !

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق